المغرب يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي المناهض لـ” داعش”

أكادير24 | Agadir24

شارك المغرب في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي المناهض لداعش، والذي انطلقت أشغاله اليوم الإثنين 28 يونيو الجاري بالعاصمة الإيطالية روما، برئاسة وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، كما يشارك في ذات الاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي، وممثلي جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وناقش الوزراء خلال هذا الاجتماع سبل مواجهة التحديات التي يطرحها تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، وكذا طرق مواجهة شبكات هذا التنظيم الإرهابي في مناطق أخرى، لا سيما في إفريقيا.

وتم أيضا خلال ذات اللقاء تقييم جهود التحالف المرتبطة بتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من قبضة “داعش”، والتصدي للمقاتلين الإرهابيين الأجانب، وتمويل الحرب ضد ” داعش”.

يذكر أن التحالف الدولي ضد “داعش” أسس في شتنبر 2014، وهو يضم 83 عضوا، حيث تتلخص أهدافه في العمل على دحر تنظيم ” داعش” والتصدي له على كافة الجبهات والوقوف أمام طموحاته في التوسع على الصعيد العالمي.

ويشار أيضا إلى أن أخر اجتماع لوزراء خارجية التحالف الدولي المناهض لـ” داعش” قد انعقد في فبراير 2019 في واشنطن، حيث تعهد الأعضاء بالتصدي لتدفق المقاتلين الأجانب عبر الحدود، ودعم الاستقرار وإعادة الخدمات العامة الأساسية للمناطق التي تم طرد تنظيم “داعش” منها.

تعليقات
Loading...