Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

“المريض رقم 0” تعرف على أول شخص أصيب بفيروس كورونا في العالم

أكادير24 | Agadir24

“المريض رقم 0” تعرف على أول شخص أصيب بفيروس كورونا في العالم

كشف تقرير علمي نشر اليوم الخميس بمجلة “science”، عن “المريض رقم 0″، وهو أول شخص أصيب بفيروس كورونا في العالم.

ووفقا لما أورده العالم مايكل وروبي، وهو خبير بارز في تتبع تطور الفيروسات بجامعة أريزونا الأمريكية، فإن التحقيق الذي أجرته منظمة الصحة العالمية حول بدايات جائحة كورونا أخطأ في التسلسل الزمني المبكر للوباء.

وأفاد ذات العالم أنه اكتشف وجود تناقضات في الجدول الزمني للإصابات الأولى بالفيروس في الصين، بعدما درس كل ما تم نشره في المجلات الطبية، وأجرى مقابلات مع أشخاص يعتقد أنهم وثقوا أولى الإصابات.

وتبعا لذلك، أكد وروبي أن “أول حالة معروفة بـ”كوفيد-19″ كانت على الأرجح بائعاً للمأكولات البحرية في سوق الحيوانات الكبير بمدينة ووهان، وليس محاسباً عاش على بعد أميال من السوق كما ساد الاعتقاد”.

وقال الدكتور وروبي : “في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة (ووهان)، فإن نصف الحالات الأولى سجلت في أمكنة محاذية لسوق الحيوانات الكبير، ومن الصعب القول بأن أصل الوباء جاء من مكان آخر”.

وأكد عدد من الخبراء الذين اختارتهم منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل الوباء، أن التحري الذي قام به الدكتور وروبي كان سليماً.

وفي مقابل ذلك، أشار خبراء آخرون إلى أن الأدلة لا تزال غير كافية لحسم أصل الوباء، لافتين إلى أن الفيروس ربما أصاب “المريض رقم صفر” في وقت ما قبل حالة البائع، ثم وصل إلى كتلة كبيرة قبل أن ينتشر على نطاق واسع في السوق.

قد يعجبك ايضا
Loading...