القنص العشوائي بجهة سوس … متى تبدأ المساءلة؟

أكادير24 | Agadir24

نادرا ما يحرك مقال في صحيفة “آليات التفتيش وتقصي الحقيقة وبسرعة فائقة. لكن هل تحقق هذا مباشرة بعد مقال أكادير 24 بتاريخ: 27\2\2021   بعنوان جمعيات مهتمة بالقنص تدق ناقوس الخطر، و تطالب بتدخل عاجل لوقف نزيف القنص العشوائي بجهة سوس ماسة؟.

من خلال القنص العشوائي نهارا جهارا بجبال تنالت وايت باها باقليم اشتوكة  ايت باها نود أن ننوه بعمل بعض جمعيات القنص الغيورة على  “القنص الغير المنظم ” و نوجه عنايتنا الى ضرورة تغيير بعض المسؤولين بادارة المياه والغابات ومحاربة التصحر باقليم اشتوكة ايت باها وبالمديرية الجهوية للمياه والغابات بأكادير  القابعين على كراسيهم الوثيرة بدل الوقوف على ما تعرفه بعض المناطق الجبلية من استفحال القنص العشوائي و إبادة “العشرات من أصناف الغزال والاروي “بالعلالي ” كان بالإمكان أن تتضاعف مداخيلها ثلاثة أضعاف لحظة ضبط المخالفين.
وعلى ذكر الاستفادة والمستفيدين من القنص العشوائي  واستغلال  أسلوب ” لاعين شافت، والقلب وجع ”  من لدن المصالح المعنية  (..) وليس سرا أن مبالغ طائلة، دخلت جيوب بعض المستفيدين من  حماة الثرواث الغابوية من أجل غض الطرف عن إبادة وقنص الغزال و الاروي في  واضحة النهار، لكن هيهات هيهات لن يتحقق لها ذلك إذ أن اخبارها ملأت الٱفاق خاصة أخبار ذلك المسؤول الذي ذاق حلاوة “المعلومة ” وتحقق له المراد بالمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر  (..) ” كمل من راسك ” .

أجل إن الجدية التي تعاملت بها جمعيات القنص  وبعض الغيورين بجهة سوس ماسة توحي بأن المساءلة والمحاسبة وحتى العقاب سيكون في مستوى التجاوزات التي نعرف تفاصيلها ولكننا نتجنب الخوض فيها حتى لا تؤثر في مجرى التحقيق …..ولنا عودة للموضوع في قادم الأيام

تعليقات
Loading...