الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

القضاء ينظر في وفاة امرأة وجنينها جراء غياب سيارة الإسعاف

أكادير24 | Agadir24

تقدم رجل أربعيني ينحدر من جماعة أيت مازيغ بإقليم أزيلال، بشكاية لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، يطالب فيها بفتح تحقيق في ظروف وفاة زوجته وجنينها جراء غياب سيارة الإسعاف.

وحسب نص شكاية، فإن زوجة المعني بالأمر اشتد عليها المخاض ليلة الإثنين 18 يوليوز الماضي، وربط الاتصال بسائق سيارة إسعاف في جماعة أيت مازيغ، قصد نقلها إلى المستشفى، لكنه استغرب من إجابة السائق الذي أخبره أن فرامل سيارة الإسعاف ضعيفة.

وأضاف المشتكي أنه اتصل بسيارة أجرة لكنها تأخرت كثيرا، وهو ما تسبب لزوجته الحامل وجنينها في مضاعفات خطيرة، كانت سببا في وفاة كليهما.

وأشار الزوج إلى أن زوجته اضطرت بعد هذه العراقيل إلى قطع مسافة تقدر بثلاثة كيلومترات سيرا على الأقدام، وهو ما زاد من تعبها وإرهاقها، فباءت، إثر ذلك، مجهودات المصالح الطبية لإنقاذها بالفشل.

واتهم الزوج سائق سيارة إسعاف الجماعة بالتماطل في إنقاذ زوجته، والتملص من مسؤوليته التي تقضي بنقل مرضى الجماعة إلى المستشفى وتخويلهم من هذه الخدمة التي يكفلها لهم القانون.

وطالب الزوج وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال بفتح تحقيق في الوقائع سالفة الذكر، ومحاسبة جميع الأشخاص الذين تورطوا في وفاة زوجته، بسبب تماطلهم في إنقاذ حياتها وجنينها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.