القتلة في القيادة: هل لمسؤول بارز يد في محاولة إغتيال سفير المغرب في بوركينا فاسو؟ (منبر جزائري)

أكادير24 | Agadir24

عودة القتلة للحكم … وهل لشفيق مصباح يد في محاولة اغتيال سفير المغرب في بوركينا فاسو، هكذا عنونت الجريدة الالكترونية الجزائر تايمز مقالا لكاتبها بلقاسم الشايب .

كاتب المقال أوضح أن وسائل إعلامية في بوركينافاصو أفادت أن رجلا يبلغ من العمر 36 عاما قتل رميا بالرصاص في واغادوغو بعد الاعتداء على سفير المغرب، يوسف السلاوي، في بوركينا فاسو خلال ليلة الجمعة الماضية .

وأضاف الكاتب بأن وسائل الإعلام قالت إن الدبلوماسي المغربي أصيب في رأسه قرابة الساعة العاشرة من مساء الخميس ودخل عيادة و خرج من دائرة الخطر، ولم ترد معلومات عن ملابسات ودوافع هذا الهجوم .

وتسأل كاتب المقال، عن دور ويد شفيق مصباح في هذه الجريمة ،موضحا أن بوركينا فاسو كانت من ضمن زياراته السرية لعدة دول افريقية منها دول فتحت قنصليات في الصحراء المغربية.

الكاتب الجزيري أكد أن شفيق مصباح معروف بمهامه القدرة من وراء الستار و له خبرة كبيرة في تكوين و تأطير عدة جماعات ارهابية في الساحل و جنوب الصحراء والتي كان يتم تدريبهم في مخيمات تندوف لأهداف تخريبية وشاركو في عدة دول منها ليبيا ومالي و تشاد وتونس.

و كانت وسائل إعلام بوركينابية قد أشارت أول أمس الخميس إلى إحباط محاولة اغتيال سفير المغرب في بوركينا فاسو يوسف السلاوي بعدما كان ضحية لعملية إطلاق للنار من قبل شخص كان يركب دراجة نارية والذي أصيب بدوره برصاص الأمن البوركينابي، في ساقها برصاصتين.

 

تعليقات
Loading...