الفنان محمد مهداوي ابن هوراة الذي رسم لوحة العثماني:”أنا فخور بتشيكل عمل فني لرئيس الحكومة”.(+صورة اللوحة)

سارعت العديد من المواقع الإلكترونية ألى نشر اللوحة الفنية المهداة للدكتور سعد الدين العثماني أمين عام حزب العدالة والتنمية من طرف شبيبة العدالة و التنمية بإقليم تارودانت ، وذلك على هامش الحفل الختامي لملتقاهاالخامس المنظم أخيرا بالمركب الثقافي لأولاد تايمة ، وتحمل اللوحةصورة “بورتريه” للدكتور العثماني .
وفي تصريحه ل أكادير 24 قال مبدع اللوحة، الفنان التشكيلي محمد مهداوي :” لا تعتبر لوحة ما جميلة و أخرى قبيحة قياسا على مفهومك للجمال ، الفن ليس هدفه أن ينال إعجابك بقدر ما يثير داخلك التساؤل ، ألق نظرة .. أعط للوحة فرصة ..”
وأضاف مهداوي في تدوينة بصفحته بالموقع الاجتماعي فايسبوك :”فجمال اللوحة يكمن في الحبكة التي تنطوي عليها اللوحة إلى جانب أسلوب الرسم . ألق نظرة فاحصة على اللوحة . قد لا يلفت العمل نظرك للوهلة الأولى لكن بالتعمق فيه يجذبك تماما. ”
وفي حديثه عن اللوحة التي اعدها مهداوي كإهداء للدكتور سعد الدين العثماني قال مهداوي : “هي لوحة واصلت من خلالها الليل بالنهار لإخراجها في أحسن إخراج ، C’est de l’art graphique ..” .
واردف فنان هوارة قائلا : ” انا فخور بتشيكل عمل فني لرجل يحمل على عاتقه مسؤولية المغرب و المغاربة ، و فخور بعملي بين يدي السيد رئيس الحكومة المغربية ” .
عبد الله العسري

??

تعليقات
Loading...