الفرع المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل تناقش التدابير المتخذة تزامنا مع جائحة كورونا 

أكادير24 | Agadir24

ثمن الفرع المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل جهود السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان التدابير المتخذة تزامنا مع الوضع الاستثنائي الذي تمر منه البلاد جراء تداعيات جائحة كورونا .

وأوضح بلاغ للإطار النقابي ذاته ،توصلت  أكادير24 بنسخة منه، أنه أصبح يسمح بكثير من المرونة لعمل الموظفين بجناح النيابة العامة ، و الذي كان سباقا ومبادرا مند الوهلة الاولى في تفعيل الدوريات الإدارية الداعية إلى الاحتفاظ بالموارد البشرية في حدودها الدنيا.

وسجل المكتب النقابي بارتياح كبير تفعيل الدوريات المؤطرة للعمل أثناء حالة الطوارئ الصحية الصادرة عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية وكذا عن رئاسة النيابة العامة، على مستوى المحكمة الابتدائية بانزكان بمقاربة تشاركية ومسؤولية وطنية عالية بين السادة المسؤولين القضائيين (رئاسة ونيابةعامة) و السادة الموظفين.

ووفق ذات البلاغ ،  جرى إعفاء الموظفين ذوي الظروف الصحية والاجتماعية الخاصة من الحضور خلال   فترة الطوارئ الصحية، مع التعامل مع كل حالة إنسانية مستجدة في حينه تقتضي إعفاءها، مع وضع جدول المداومة يراعي الحد الأدنى من الموارد البشرية العاملة بالمحكمة تفعيلا للدوريات الصادرة بهذا الخصوص مع ضمان سير العمل بالشعب التي تستوجب ذلك.

وبالمقابل، سجل المكتب المحلي ضعفا في تدخل وانخراط المديرية الفرعية الاقليمية باستئنافية اكادير في المجهودات الوطنية المبذولة خلال هذا الظرف العصيب الذي يستلزم يقظة عالية تنفيذا للتعليمات المولوية بهذا الخصوص، وكانت السمة البارزة لتدخل المديرية الفرعية الاقليمية التاخر في تعقيم المحكمة الابتدائية بانزكان وكذا المراكز التابعة لها وقسم قضاء الاسرة وعدم توفير ما يكفي من وسائل الوقاية من معقمات الايادي والكمامات الى جانب كون هذه الأخيرة ان وجدت لا تتسم بالجودة على غرار المُشاهد في القطاعات الأخرى، يورد البيان ذاته.

ودعا  المكتب المحلي كافة المناضلات والمناضلين إلى إبلاغ أعضائه عن أي تقصير في تفعيل الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها قصد التدخل في حينه، منوها فؤ الوقت ذاته  بتضحيات منخرطيه  في  هذه الظرفية الصعبة، الذين يخاطرون بأرواحهم في سبيل تأمين الخدمة القضائية للمواطن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: