Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الغموض يكتنف مصير مغاربة الخارج غير الملقحين الراغبين في دخول أرض الوطن

أكادير24 | Agadir24

 

يكتنف الغموض مصير مغاربة العالم غير الملقحين ضد كوفيد-19، والراغبين في دخول أرض الوطن، بعد البلاغ الصادر عن الحكومة يوم أمس الثلاثاء بخصوص إلغاء فحوصات pcr بالمطارات.

في هذا السياق، ينتظر مغاربة الخارج من الحكومة تقديم توضيحات بخصوص هذه النقطة، خاصة ما تعلق بغير الملقحين، الذي لن يستطيعوا الإدلاء بالجواز من أجل دخول المملكة.

وتعليقا على هذا الموضوع، ذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن الأشخاص الملقحين غير ملزمين بتقديم اختبار PCR وسيتم الاكتفاء فقط بجواز تلقيحهم، في حين سيطلب من المسافرين غير الملقحين الإدلاء باختبار PCR كبديل لجواز اللقاح.

وأوضحت ذات المصادر أن الأطفال أقل من 6 سنوات سيعفون من هذه الشروط، حيث إنهم ليسوا في حاجة للإدلاء بوثيقة التلقيح أو اختبار pcr للسفر.

يذكر أن الحكومة كانت قد أصدرت بلاغا أكدت فيه أنه “تقرر إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا (بي سي آر) من أجل الدخول إلى الأراضي المغربية”، وذلك “أخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية في المملكة”.

ودخل هذا القرار حيّز التنفيذ فور صدوره اعتبارا من ليلة يوم أمس الثلاثاء 17 ماي الجاري، وهو الأمر الذي رحب به عدد من أبناء الجالية المغربية في الخارج، الذين كانوا ينتظرون تسهيلات مماثلة من أجل دخول أرض الوطن.

قد يعجبك ايضا
Loading...