العثماني يستعمل ورقة تشديد قيود كورونا لحث المغاربة على الالتزام بالتدابير الوقائية.

أكادير24 | Agadir24

استعمل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ورقة تشديد قيود كورونا من جديد، من أجل حث المغاربة على الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات المنصوص عليها لمحاربة تفشي وباء كورونا.

في هذا الصدد، حذر رئيس الحكومة في جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري من التهاون والاستخفاف بالتدابير الوقائية بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكوفيد-19.

وأشار العثماني إلى أن أي تهاون بهذا الشأن قد يؤثر سلبا على الوضعية الوبائية بالمغرب، مضيفا أن “تخفيف الإجراءات التي قمنا بها ليس بدون مخاطر، لذا لا بد من أخذ الاحتياطات”.

وتابع العثماني في جوابه على أسئلة المستشارين حول موضوع : ” تدابير استقبال ومواكبة الجالية المغربية بالخارج في ظل الإكراهات الناتجة عن وباء كوفيد-19″، حيث قال أن العودة لتشديد الإجراءات “إمكانية واردة”، مشيرا إلى أن عددا من البلدان القريبة من المغرب أعلنت العودة إلى الحجر بعدما ارتفعت الإصابات بها إثر تخفيف القيود.

وشدد العثماني على أن “العديد من المتحورات الجديدة لفيروس كورونا تظهر يوما بعد آخر ، وهو ما يعني أننا لم نتخلص بعد من الوباء ومخاطره”.

وبخصوص فتح المجال الجوي المغربي أمام مغاربة العالم، أكد العثماني أن هذا القرار ليس نهائيا، وإنما هو فتح استثنائي، لافتا إلى أن المغرب لم يفتح حدوده بشكل عادي بعد، شأنه شأن العديد من دول العالم.

تعليقات
Loading...