الصين تعلن السيطرة على فيروس كورونا في بؤرة انتشاره، وحكاية العلاج في الأعشاب الطبية:

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت الصين على لسان رئيسها شي جين بينغ، الثلاثاء، السيطرة على فيروس كورونا في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

ويأتي هذا عقب قيام الرئيس الصيني بأول زيارة إلى مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس القاتل.

وكانت السلطات المحلية في مدينة ووهان الصينية قد أعلنت تعليق العمل في مستشفيين مؤقتين في المدينة، التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، نظرا لاستمرار انخفاض عدد حالات المرضى.

وعلقت المدينة العمل في 11 مستشفى مؤقتا، كانت تحولت من مبانٍ عامة إلى مستشفيات لعلاج المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة في المدينة.

وتحول أحد هذين المستشفيين من ملعب رياضي إلى مستشفى يضم ألف سرير ويعمل به أكثر من ألف من الإخصائيين الطبيين، فضلا عن آخرين.

وعولجَ بهذا المستشفى 1056 مريضا منذ 12 فبراير، دون إصابة أي من أفراد الفريق الطبي.

وتلقى بالمستشفى الآخر 990 مريضا العلاج منذ 17 فبراير، وهو المستشفى الذي تغطي مساحته أكثر من 6100 متر مربع ويضم 996 سريرا.

وسيظل الطاقم الطبي في هذين المستشفيين في وضع الاستعداد.

في ذات السياق، كشف علماء معهد الصيدلة في شنغهاي بالتعاون مع علماء معهد علم الفيروسات في ووهان، عن أعشاب صينية يمكنها أن تخفف من خطورة فيروس كورونا  تسمى ”شوانغهوانغ ليان كوفوي” .

ووفق ما ذكرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء، فإن هذه الأعشاب هي دواء  يستخدم  في الطب الصيني يحتوي على نبات زهر العسل الياباني، ودرقة البايكال، و Forsythe ، وهذه الأعشاب  الثلاث وفقا للطب الصيني تساعد على تخفيض الحمى وإزالة السموم وتطهير الجسم خارجيا وداخليا.

ووفقا للدراسات الحديثة الدواء شوانغهوانغ ليان كوفوي (Shuanghu anglian Koufuye) هو مضاد للفيروسات والبكتيريا، ويعزز مناعة الجسم.

وكشفت نتائج دراسة أجراها علماء معهد شنغهاي للصيدلة عام 2003، أن هذا الدواء يمكن استخدامه في علاج الالتهاب الرئوي الشاذ. وبعد ذلك على مدى أكثر من عشر سنوات استمروا في دراسة خصائصه وفعاليته في مكافحة فيروسات الإنفلونزا (H7N9 ، H1N1 ، H5N1)، و المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وكانت النتائج إيجابية. ويتم حاليا اختبار هذا الدواء سريريا .

ونشرت اللجنة الصحية الحكومية وإدارة الدولة للطب الصيني التقليدي لاحقا، اسم دواء آخر فعال ضد فيروس كورونا. هو Huoxiangzhengqi koufuye.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: