الشباب والتنمية… نقاش الدورة الخامسة ليوم المغرب بواشنطن.

أكادير24 | Agadir24

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية في التاسع والعشرين مارس من هذه السنة الدورة الخامسة ل “يوم المغرب” بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ويأتي هذا الحدث بعد الاعتراف الذي حضيت به الشبكة من السيدة ماربيل باوز عمدة مدينة واشنطن للاحتفاء بالمملكة المغربية بقلب العاصمة الأمريكية يوم 19 مارس من كل سنة .

يوم المغرب هو فرصة لفتح الباب من أجل تبادل الخبرات بين رجال الأعمال بالعاصمة الأمريكية ونظرائهم بالمغرب وكذا التعريف بالموروث الثقافي المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اختارت الشبكة المغربية الأمريكية الدورة الخامسة للاحتفاء بنجاح مغاربة أمريكيون استطاعو التألق في مجموعة من المجالات داخل المجتمع الأمريكي بالاضافة الى ذلك سيعرف يوم المغرب تنظيم لقاءات سيحضرها مجموعة من القيادات الشابة بالمغرب وأمريكا وذلك لفتح نقاش حول القضايا الراهنة للشباب وأي دور لهم في المشاركة في صناعة القرار.

وقد صرح السيد محمد الحجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية على ان الدورة الخامسة ستكون جد متميزة بحضور مجموعة من الشباب الذي تحمل العديد من المسؤوليات المجتمعية والحامل لعدد كبير من البرامج الريادية سواء بالمغرب أو بأمريكا وبالتالي ستكون هذه الدورة فرصة لتبادل التجارب بينهم وكذا تشجيعهم على ضرورة الانخراط بقوة لتعزيز اتجاهات التنمية داخل المجتمع .

ستعرف الدورة الخامسة تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية لمجموعة من المؤسسات الشبابية التابعة للمجتمع المدني بأمريكا كما سيتم تنظيم أمسية مغربية ثقافية للتعريف بالمؤهلات السياحية وبالموروث الثقافي المتنوع الذي تزخر به المملكة المغربية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: