السلطات المغربية تعتقل أخطر مجرم اسرائيلي بعدما فر هاربا.

أكادير24

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية المغربية، يوم السبت 24 غشت 2019، المجرم الإسرائيلي الهارب “غولان أفيطان”، خلال تواجده في كنيس “نافيه شالوم” بمدينة الدار البيضاء.

وذكر موقع ريحانة، أن أفيطان متهم في ثلاثة جرائم قتل، ورفض “صفقة ادّعاء” لسجنه بـ9 سنوات.

وكان أفيطان قد أفرج عنه السنة الماضية بشروط مقيدة، بكفالة 12 مليون شيكل ووضع سوار إلكتروني ، قبل أن يدّعي في شتنبر الماضي أنه في طريقه لطبيب الأسنان ويزيل السوار الإلكتروني هاربا إلى المغرب.

من جهته، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن أفيطان وأبناؤه الثلاثة (أكبرهم 20 عاما وأصغرهم 9 أعوام) حلوا بالمغرب قبل أيام لزيارة والده، واعتقلوا لحظات قبل بدء صلاة السبت في الكنيس.

ونقلت القناة نفسها، عن مسؤولين محليين قولهم إنهم “لن يستغربوا إن كان الاعتقال نتيجة معلومات تشترك إسرائيل فيها”، وألمحوا إلى إمكانية تسليم أفيطان للسلطات الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن أفيطان يتواجد حاليا في سجن عكاشة بالدار البيضاء.

هذا، و كشفت مديرية “الحموشي عن تفاصيل عملية اعتقال المجرم الإسرائيلي المبحوث عنه دوليا،حيث ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه كان قد تمكن من الحصول على بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر مغربي باستخدام وثائق مزورة، مستفيدا من المساطر الاحتيالية التي كانت تعتمدتها الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها.

وأضاف المصدر أن عملية تنقيط الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، أوضحت أنه يشكل موضوع بحث دولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن الأنتربول بتاريخ 17 يناير 2019 ، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف جريمة قتل متعدد ومحاولة القتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الإجرام المنظم.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

تعليقات
Loading...