Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

السجن والغرامة لمروج مخدرات “قوية” رفقة شريكته

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

السجن والغرامة لمروج مخدرات “قوية” رفقة شريكته

قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، مطلع الأسبوع الجاري، بإدانة شخص وشريكته بالحبس والغرامة على خلفية تورطهما في قضية تتعلق بترويج المخدرات القوية ” الكوكايين “.

في هذا الصدد، قررت الغرفة الجنحية التلبسية إدانة المتهم الرئيسي في القضية بـ 6 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، فيما تم الحكم على شريكته بـ 9 أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم.

وقضت هيئة الحكم نفسها بتحميل المتهمين المصاريف القضائية تضامنا و بتحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى في حق كل واحد منهما في حالة عدم الأداء، مع مصادرة هاتفين نقالين لفائدة إدارة أملاك الدولة و المبلغ المالي المحجوز بحوزتهما لفائدة الخزينة العامة مع إتلاف المخدرات المحجوزة.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فقد أمرت هيئة الحكم بأداء المتهمين لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية نافذة قدرها 55.800.00 درهم، مع تحميلهما المصاريف القضائية بالتضامن وتحديد مدة الإكراه البدني في حقهما في الأدنى في حالة عدم الأداء.

الأحكام السالفة الذكر صدرت في حق المتهم وشريكته بعدما قررت النيابة العامة متابعتهما من أجل ” مسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية والحيازة غير القانونية للمخدرات والمواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك، وعدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء، والمشاركة في حيازة المخدرات، والفساد “.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.