Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

السجن موقوف التنفيذ لهاتك عرض قاصر، وهيئات حقوقية تدخل على الخط

أكادير24 | Agadir24

 

السجن موقوف التنفيذ لهاتك عرض قاصر، وهيئات حقوقية تدخل على الخط

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة بني ملال، مساء يوم أمس الخميس 10 فبراير الجاري، بإدانة شخص توبع بتهم “التغرير وهتك عرض فتاة قاصر بدون عنف“.

وحكمت المحكمة بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم عليه بأربعة أشهر حبسًا موقوفة التنفيذ مع تحميله الصائر مجبرًا في الأدنى.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى تقدم عائلة طفلة يقل سنها عن 18 سنة بشكاية ضد المتهم، تتهمه فيها بهتك عرضها بدون استعمال العنف.

وبعد تحقيق معمق في هذه القضية، قررت النيابة العامة متابعة المتهم في حالة اعتقال بالسجن المحلي ببني ملال، قبل أن تنطق المحكمة بحكمها في القضية، والذي استنكرته هيئات حقوقية عدة، بدعوى أنه لا يتلائم مع ما أقدم عليه المتهم من أفعال.

الناشطة الحقوقية نعيمة وهلي، قالت في تصريحات صحفية أن “الجسم الحقوقي لم يعد يفاجأ لهذه الأحكام المخففة ضد المغتصبين الذين حكم عليهم بالحبس الموقوف التنفيذ”، مشيرة إلى أن “هناك عدة قضايا أصدرت فيها المحاكم أحكاما كانت صادمة بالنسبة للضحايا والأسر والمجتمع المدني”.

وأكدت ذات المتحدثة أن “الأحكام السالفة الذكر تشجع على استفحال ظواهر الاغتصاب واستغلال الطفولة، مطالبة بإعادة النظر في القوانين المتعلقة بهذا الشأن”.

قد يعجبك ايضا
Loading...