الزيارة الملكية لأكادير … هذه أبرز المشاريع التي سيدشنها الملك محمد السادس يومه الجمعة

أكادير24

إستمرارا في برنامج الزيارة الملكية لمدينة أكادير، علمت أكادير 24، من مصادرها المطلعة أن جلالة الملك محمد السادس سيقوم نهار اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد خالد بن الوليد بحي الهدى، بتدشين نقطة التفريغ المجهزةب إيموران بجماعة أورير.

وتعرف المنطقة إستنفارا أمنيا غير مسبوق، حيث تشهد جميع المدارات والشوارع المؤدية إلى المحطة المذكورة تواجد العديد من المسؤولين الأمنيين الكبار من مختلف المصالح من أجل السهر على تأمين الزيارة الملكية للمنطقة.

ويعد هذا المشروع نموذجا للجيل الجديد من نقط الصيد والتفريغ حيث تم إنجازه بدعم من الإتحاد الأوربي ، على مساحة 2 هكتار، بكلفة مالية ناهزت 25 مليون درهم. وذلك وفق هندسة روعيت فيها مجموعة من المعايير الحديثة والجمالية، برهان تحسين ظروف عمل البحارة، والحفاظ على متانة القوارب، و تثمين المنتوج السمكي.

ويتكون هذا المشروع الذي سيدشنه الملك اليوم، من سوق للسمك بمواصفات دولية، و 52 مستودعا للبحارة، و52 مخزنا للوقود ، ومحطة للوقود وأخرى للتبريد، إلى جانب مرفق إداري، ومزلق لقوارب الصيد التقليدي. كما يضم هذا الورش البحري الهام بجماعة أورير ، خمسة مستودعات لتجار السمك، ومستودعا لإصلاح القوارب، ومستودعا لإصلاح المحركات، ومحلا خاصا ببيع لوازم الصيد. فيما تحتوي نقطة التفريغ الجديدة على قاعة للصلاة، ومقهى بمواصفات مهمة في ملكية التعاونية.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش قد حل بنقطة التفريغ المجهزة إيموران بجماعة أورير التي ستعزز نقط التفريغ المجهزة على المستوى الوطني، حيث إطلع على آخر الترتيبات لوضع اللمسات الآخيرة، إستعدادا لإستقبال الملك محمد السادس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: