الدكتور عبد العزيز بنضو يشرف على تنصيب عميدة كلية الطب والصيدلة بالعيون

أكادير24 | Agadir24

اشرف عبدالعزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، وبحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، ورئيس المجلس الجهوي، يوم الاربعاء الفارط، على حفل تنصيب فاطمة الزهراء الحفضي العلوي عميدة لكلية الطب والصيدلة بالعيون،الطبيبة والأستاذة السابقة بكلية الطب بمدينة الدارالبيضاء .

في كلمة له بالمناسبة، قال عبد العزيز بنضو، أن هذه المؤسسة الجديدة التي تطلب إنجازها غلافا ماليا قدره 257 مليون درهم، حيثتعد واحدة من أكبر الكليات على المستوى الوطني والإفريقي، تضم منصة تقنية فعالة،تضم عدة مختبرات للأبحاث ومراكز للتكوين ، كما تولي اهتماما كبيرا للرقمنة والابتكار ، موضحا أن هذه الكلية، ستوفر تكوينا متكاملاللطلبة الأطباء مع كل الحاجيات الأساسية والمخططات العلمية والاجتماعية التي تواكب تكوين الطلبة.

وابرز رئيس الجامعة أن هاته الكلية، تعتير من أكبر المشاريع النموذجية  الجديدة التي تعرفهاالأقاليم الجنوبية،مسجلا أن  كلية العيون تعد من أكبر كليات الطب بالمغرب، وذلك من خلال هندستها المعمارية وما توفره من تكوين يستجيب للمعايير الدولية ومتطلبات الرقمنة والعولمة.

هذا ،وقد شرع نحو 100 طالب من الجهات الجنوبية الثلاث بداية الموسم الجاري، في تلقي تكوينهم في أكتوبر الماضي، بكلية الطب والصيدلة بالعيون.

ويشار أن هذا المشروع المهم، يندرج في إطار تنفيذ استراتيجية المغرب الرامية إلى تكوين 3300 طبيب سنويا قصد مضاعفة العرض الطبي بالمملكة،وتضم مرافق الكلية،  مراكز تكوين بمدرجات من طاقة استيعابية 400 مقعدا، وثلاث قاعات للتكوين من 50 مقعدا، وكذا أربع قاعات للندوات وأربع قاعات للاجتماعات .

سعيد بلقاس: العيون

تعليقات
Loading...