Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الحبس والغرامة لـ3 متهمين باختلاس أموال عامة من بنك معروف

أكادير24 | Agadir24

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مؤخرا، بإدانة ثلاثة متهمين باختلاس أموال عامة من البنك العقاري والسياحي بالبيضاء (CIH)، ومؤاخذتهم من أجل ما نسب إليهم.

في هذا السياق، قضت الهيئة القضائية في الدعوى العمومية بمؤاخذة متهمين اثنين بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 30 ألف درهم، فيما حكمت على المتهم الثالث بستة أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 6000 درهم.

وبالنسبة للدعوى المدنية التابعة، فقد حكمت هيئة الحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا للطرف المدني تعويضا إجماليا قدره 400 ألف درهم.

وكان المتهمون في هذه القضية قد أوقفوا بناء على شكاية تقدم بها الممثل القانوني للمؤسسة المتضررة للوكيل العام الملك، والتي كشف فيها تورط مستخدمين في جرائم اختلاس أموال من ودائع زبناء وكالة بنكية تابعة للمجموعة.

وتبعا لذلك، تم التحقيق مع المتهمين من طرف الفرقة الجنائية الولائية، بناءا على تعليمات من الوكيل العام الملك، قبل أن يحالوا على المحكمة من أجل تهم “اختلاس أموال عامة موضوعة تحت يدهم بمقتضى وظيفتهم، والإهمال الخطير الصادر عن موظف عمومي نتج عنه اختلاس أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.