Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

(+الجدول): توزيع المقاعد المحصل عليها في الانتخابات الجماعية بجماعة أكادير. 29 مقعدا للأحرار، والبقية موزعة كما يلي:

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

أعلن والي جهة سوس ماسة صبيحة اليوم الخميس 9 شتنبر عن النتائج الأولية الخاصة بالانتخابات الجماعية الخاصة بجماعة أكادير.

ووفقا لهذه النتائج، حصدت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار التي يقودها عزيز أخنوش 19 مقعدا بالنسبة للجزء الأول، و10 مقاعد للجزء الثاني (اللائحة النسائية) أي ما مجموعه 28 مقعدا.

هذا، وحصدت لائحة الاستقلال 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه 4 مقاعد، في حين حصل تحالف فيدرالية اليسار  حصلت على مقعدين بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد  للجزء الثاني أي ما مجموعه 3 مقاعد.

وبالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، فقد حصد مقعدا واحد بالنسبة للجزء الأول ومقعدا واحد للجزء الثاني، أي ما مجموعه مقعدين، بينما حصل الاتحاد الاشتراكي على 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد حصل على 4 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 6 مقاعد، في حين حصلت جبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد  بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعدين.

هذا، وحصل الاشتراكي الموحد على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول ومقعد للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعدين، بينما ظفر العدالة والتنمية حصل على 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين  للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد.

وإلى جانبه حصل حزب النهضة والفضيلة على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول فيما لم يحصل على أي مقعد  للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعد واحد، والأمر عينه بالنسبةلحزب الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والعداء (دون انتماء).

 

الرمزالحزبعدد المقاعد
حزب التجمع الوطني للأحرار29
حزب الأصالة والمعاصرة06
حزب العدالة والتنمية05
حزب الاتحاد والاشتراكي05
حزب الاستقلال04
الحزب الاشتراكي الموحد02
حزب التقدم والاشتراكية02
حزب جبهة القوى الديمقراطي02
حزب الحركة الشعبية01
حزب النهضة والفضيلة01
حزب الاتحاد الدستوري01
بدون انتماء سياسي العداء01
حزب المؤتمر الوطني الاتحادي01
حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي01
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.