الجامعة العربية تصدم الجزائر بقرار يخص المغرب

أكادير24 | Agadir24

 

الجامعة العربية تصدم الجزائر بقرار يخص المغرب

وجهت جامعة الدول العربية مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة إياها بخريطة الوطن العربي، كاملة وغير مجزأة.

وجاء موقف الجامعة العربية حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة مؤخرا على نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالقاهرة.

وردا على ذلك، أرفقت الجامعة العربية مذكرتها التي اطلعت وكالة المغرب العربي للأنباء على نسخة منها بخريطة كاملة للوطن العربي، منها خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الجامعة العربية عممت المذكرة وخريطة الوطن العربي، التي تضم المغرب وصحراءه، على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها.

وفي موضوع ذي صلة، سبق للاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، أن أكد في توصياته على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول.

وأكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة الالتزام في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الإسكان العرب بنشر خريطة الوطن العربي كاملة غير مجزأة.

قد يعجبك ايضا
Loading...