التقدم والاشتراكية يندد ب “الاستعمال الفاضح للمال” في انتخابات مجلس المستشارين

أكادير24 | Agadir24

 

التقدم والاشتراكية يندد ب “الاستعمال الفاضح للمال” في انتخابات مجلس المستشارين

ندد حزب التقدم والاشتراكية ب “الاستعمال الفاضح والمفرط للمال” في انتخابات مجلس المستشارين، والتي خرج منها دون الحصول على أي مقعد.

وأعرب الحزب المذكور عن أسفه وخيبته من عدم تمكنه من تحقيق الأهداف التي رسمها حول الانتخابات المذكورة، وذلك خلال اجتماع المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية، يوم أمس الأربعاء 6 أكتوبر الجاري.

وأكد المكتب عقب الاجتماع المذكور أن الحزب سيعمل على إجراء “تحليل مُستفيض” للموضوع، خلال الدورة المقبلة للجنة المركزية، “سواء تعلق الأمر بشروط وظروف إجراء هذا الاقتراع، أو بمختلف أوجه الأداء الحزبي لا سيما في ما يتعلق بهفواته ونقائصه واختلالاته”.

وشدد الحزب على أن “الاستعمالٍ الفاضح والمُفرطٍ للمال، بشكلٍ مُنافٍ تماماً للقانون وللأخلاق وللالتزام السياسي ولأبسط شروط التنافس الحر والنزيه والمُتكافئ، هي أمور شابت جميع أطوار الانتخابات، بما فيها الحملة وعملية التصويت ومُسلسل الإعلان على النتائج”.

يذكر أن حزب التقدم والاشتراكية كان قد تحالف محليا مع حزب العدالة والتنمية في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، إلا أنه لم يظفر بأي مقعد، فيما حصل حزب العدالة والتنمية على ثلاثة مقاعد.

هذا، واستغرب عدد من أعضاء المصباح حصول حزبهم على المقاعد المذكورة، في حين طالبت قيادة الحزب الفائزين بها بالاستقالة، لأنها لا تعكس النتائج التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة.

تعليقات
Loading...