التراجع عنوان الوضع الوبائي بالمملكة، وسوس ماسة تتقدم برتبة واحدة من حيث الإصابات.

أكادير24 | Agadir24

يعتبر التراجع السمة البارزة للوضع الوبائي بالمملكة خلال هذه الأيام، سواء من حيث أعداد الإصابات أو الوفيات بفيروس كورونا المستجد.

في هذا السياق، كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و697 حالة شفاء، و14 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتحتل جهة سوس ماسة الرتبة الرابعة من حيث أعداد الإصابات الجديدة المسجلة، والتي بلغت 13 إصابة جديدة بالفيروس، بعد كل من جهات الدار البيضاء-سطات، والشرق، والرباط سلا القنيطرة، بينما كانت مستقرة طيلة الأسابيع الماضية في الرتبة الخامسة بعد الجهات السالفة الذكر علاوة على جهة تطوان الحسيمة.

وبخصوص الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فقد بلغت 30 حالة خلال 24 ساعة المنصرمة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 467 حالة، 41 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و262 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي، بيد أن معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بكوفيد-19 انخفض إلى  بلغ 14،8 في المائة.

أما بالنسبة للوفيات، فلم تسجل أي حصيلة على صعيد الجهة، في حين توزعت أرقام مختلفة على كل من جهات الدار البيضاء-سطات ب6 وفيات، والشرق ب3 وفيات ، وحالتي وفاة بالرباط-سلا-القنيطرة ، بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة بكل من جهات فاس-مكناس، ودرعة تافيلالت وكلميم واد نون.

هذا، وتستمر عملية التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19 في الإبانة عن الجهود الحثيثة التي تبذلها الأطقم الطبية ببلادنا، حيث بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من التلقيح مليون و707 آلاف و91 شخصا، إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الإثنين 15 فبراير الجاري.

تعليقات
Loading...