التحرش الجنسي يقود السلاوي إلى الطرد من أكبر شركات الأدوية الأمريكية.

أكادير24 | Agadir24

قرر مجلس إدارة شركةGlaxoSmithKline plc” (GSK )” ، المساهم الأكبر في شركة “Galvani Bioelectronics”، اليوم الأربعاء 24 مارس الجاري، طرد منصف السلاوي، الخبير المغربي في علم الفيروسات، وإنهاء مهامه الوظيفية كرئيس لمجلس إدارة شركة “Galvani”.

هذا، وعللت الشركة قرارها هذا بتحرش السلاوي جنسيا بأحد موظفي “GSK”، وممارسة سلوك غير لائق تجاهه، وذلك قبل عدة سنوات، عندما كان منصف بدوره موظفًا في ذات الشركة.

وأضافت الشركة في بلاغها بأنها توصلت برسالة في هذا الموضوع، الأمر الذي أسندت التحقق منه لشركة محاماة ذات خبرة عالية في التحقيق في الادعاءات، قبل أن تجزم بصحة المزاعم المنسوبة لمنصف السلاوي.

في هذا السياق، صرحت إيما وينسلي، الرئيس التنفيذي لشركة GSK في رسالة إلى الموظفين، بخصوص طرد السلاوي، بأنها تشعر “بالصدمة والغضب” منذ معرفتها بالموضوع، مشددة على أن ” التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه أبدا”.

يذكر أن ذات الرسالة التي وجهتها الرئيس التنفيذي لشركة “GSK” إلى الموظفين، نصت على أن اسم السلاوي سيحذف نهائيا من مركز البحث والتطوير التابع للشركة في روكفيل وميرلاند، مع تغيير اسم المركز الذي كان يسمى “مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات”.

تعليقات
Loading...