الإعلان عن موعد إطلاق خط مباشر للنقل البحري بين المملكتين المغربية و البريطانية.

أكادير24 | Agadir24

 

تم الإعلان عن موعد إطلاق خط مباشر للنقل البحري بين المملكتين المغربية و البريطانية.

وذكر موقع “investing” المتخصص في الشؤون المالية، بأن “المغرب والمملكة المتحدة سيطلقان لأول مرة في سبتمبر خطًا مباشرًا للنقل البحري، والذي سيختصر الأيام التي يستغرقها وصول البضائع من بلد إلى آخر من ستة إلى ثلاثة أيام، وفق ما أعلنه أمس الأربعاء 4 غشت الجاري، السفير البريطاني في المغرب، سيمون مارتن”.

هذا، وقال السفير في مقابلة نشرتها صحيفة “the guardian” البريطانية، إن “هذا الخط، الذي سيربط بين ميناء طنجة المتوسط ​​المغربي العملاق، وميناء بول جنوب المملكة المتحدة، سيكون الأول بين البلدين وسيكون له تواتر أسبوعي”.

و أضاف السفير نفسه، بأنه “سيكون خطًا أسرع وأقل تكلفة وسيعزز التبادل التجاري بين البلدين”، مؤكدا بأن هذا الاتصال سيوفر ثلاثة أيام مقارنة بوقت السفر الستة للمنتجات بين البلدين عن طريق البر”.
إلى ذلك، يتوقع السفير البريطاني أنه “بهذا الخط ستتجاوز حركة المرور بين البلدين 500 ألف حاوية مسجلة حاليا سنويا، بينما لم يستبعد إمكانية فتح هذا الخط للركاب في المستقبل.

للإشارة، فقد سبق للجانبين المغربي والبريطاني، أن أعلنا عن هذا الخط البحري الرابط بينهما في فبراير الماضي لتجنب الصعوبات الإدارية المتعلقة بمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات
Loading...