Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الإعلان عن إجراءات هامة في ختام اجتماع اتحاد الجمعيات الجهوية للمطاعم المصنفة مع الوزيرة عمور.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

الإعلان عن إجراءات هامة في ختام اجتماع اتحاد الجمعيات الجهوية للمطاعم المصنفة مع الوزيرة عمور.

التأم اتحاد الجمعيات الجهوية للمطاعم المصنفة بالمغرب في اجتماع خاص مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بالعاصمة الرباط.

وخصص هذا الاجتماع للتداول بشأن تداعيات جائحة كوفيد-19 على قطاع المطاعم، في الشق المالي والاقتصادي والاجتماعي، وحتى على مستوى الموارد البشرية التي باتت تهاجر نحو قطاعات أخرى لضمان قوت يومها.

وفي ختام هذا الاجتماع، أعلنت الوزيرة عن سلسلة من الإجراءات، ومن بينها استفادة موظفي المطاعم المصنفة من تعويض المبلغ الإجمالي بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، واستفادة المطاعم المصنفة من جميع تدابير الدعم على غرار المشغلين السياحيين الآخرين.

وإلى جانب ذلك، وعدت الوزيرة بالتفاوض بشأن الإجراءات المصرفية مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب لإزالةالمشاكل الحاصلة في هذا الشأن.

ووصف اتحاد الجمعيات الجهوية للمطاعم المصنفة بالمغرب الاجتماع المذكور بالبناء، كما توجه بالشكر للوزيرة عمور على التزامها بحل مشاكل شغيلة المطاعم المصنفة بعد الاستماع إليها والوعي بها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع حضره كل من محمد كولحسن وخالد خلوق، بصفتهما رئيس ونائب رئيس الجمعية الجهوية للمطاعم المصنفة بجهة سوس ماسة، وإيمان الرميلي رئيسة الجمعية الجهوية للمطاعم المصنفة بجهة مراكش آسفي، وأحمد السنيتي، رئيس الجمعية ذاتها بجهة فاس مكناس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.