الإطاحة بعصابة متخصصة في سرقة المجوهرات تقودها امرأة.

أكادير24 | Agadir24

أطاحت عناصر الشرطة بمدينة الدار البيضاء بعصابة متخصصة في سرقة الحلي والمجوهرات باستعمال شيكات مسروقة ووثائق أخرى مزورة.

هذا، وجرى توقيف ستة من أفراد العصابة، بينهم رئيسة العصابة، التي جرى الإيقاع بها متلبسة باقتناء حلي بأحد المحلات التجارية بمنطقة “بوركون” بالعاصمة الاقتصادية، مستعملة في ذلك شيكا بنكيا مصرحا بسرقته، ووثائق هوية مزورة.

هذا، وكشفت المعطيات الأولية الواردة في هذا الموضوع عن أن المشتبه فيها الرئيسية، وهي من ذوي السوابق العدلية، عمدت إلى سرقة شيكات في اسم الغير، ثم تزوير وثائق هوية تحمل المعطيات الإسمية نفسها التي تتضمنها الشيكات المسروقة، وذلك قبل أن تقوم بالنصب على عدد من أصحاب المحلات التجارية بمناطق مختلفة من الدار البيضاء والرباط ونواحيهما.

وأسفرت التحقيقات في هذه القضية عن توقيف شريك المشتبه فيها إلى جانب أربعة من أصحاب محلات المجوهرات بمدينة الدار البيضاء، نظرا لاشتباههم في تصريف متحصلات هذا النشاط الإجرامي وهم على دراية بذلك.

هذا، وحجز لدى المتورطين على مجموعة كبيرة من الشيكات البنكية في اسم الغير، فضلا عن وثائق تعريفية مزورة وأعداد كبيرة من الحلي والمجوهرات المسروقة.

يذكر أن المشتبه فيهم الستة جرى الاحتفاظ بهم رهن تدابير الحراسة النظرية ريثما يتم استكمال البحث المتعلق بهذه القضية، والذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في أفق الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية قبل تقديم المتورطين للمحكمة التي ستبث فيما نسب إليهم من أفعال.

تعليقات
Loading...