Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

الإتحادية حنان رحاب تشيد بمؤسسة “جود” ردا على خصوم أخنوش.

أكادير24 | Agadir24

الإتحادية حنان رحاب تشيد بمؤسسة “جود” ردا على خصوم أخنوش.

نشرت البرلمانية الاتحادية حنان رحاب” تدوينة في الصفحة الرسمية لعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، “تشهد” من خلالها على العمل الكبير والإحساني لمؤسسة “جود”، و التي قالت عنها أنها تشتغل طيلة السنوات الماضية وخصوصا في فترة الحجر الصحي.

ويأتي ذلك بعد الجدل العارم الذي أثاره بعض من خصوم أخنوش السياسيين، خصوصا حزب الأصالة والمعاصرة والاستقلال و التقدم والاشتراكية، واللذين اتهموا المؤسسة التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار بكونها أصبحت “مشكلا سياسيا” بالمملكة، و”أكبر فضيحة أخلاقية تواجه المغرب”.

رحاب قالت في هذا الشأن بأن “العمل الاجتماعي الذي تقوم به هذه المؤسسة الجمعوية وغيرها من المؤسسات المماثلة لها مهم جدا و أساسي في مغرب التضامن .. هذا العمل غير المبني على فعل موسمي ولا على منحى لا يساعد على التنمية البشرية فحسب، ولكنه عمل تراكمي يبني الانسان ويسانده ليربح مستقبله.. “.

وأضافت رحاب قائلة ” أشهد بكل أمانة أنه في فترة الحجر الصحي الشامل استفادت العديد من الجمعيات من الدعم الذي تقدمه مؤسسة جود، ووزعت هذه الجمعيات المقربة من أحزاب مختلفة وإن لم أقل من كل الأحزاب القفف وهواتف للدراسة عن بعد وغير ذلك خلال فترة الحجر الصحي 2020، الممنوحة لها من طرف مؤسسة جود”.

وختمت رحاب تدوينتها قائلة : “كل التقدير لمجهود هذه المؤسسة ولكل من يقوم بالعمل الخيري المنظم والواضح”، مضيفة ” من يريد أن يعمل وله القدرة فمرحبا، والتنافس من أجل العمل الخيري شرف ومرحب به”.

يذكر أن أخنوش سبق أن رد هو الآخر على اتهامات خصومه لمؤسسة جود، حيث أوضح في فيديو منشور عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك” أن جود “مؤسسة تضامنية تجتهد في جميع المجالات وفي مجموع التراب المغربي، وتشتغل مع المئات من الجمعيات، التي تشتغل أيضا مع العشرات من الجمعيات في ميادين مختلفة، وأنجزت العديد من المشاريع، مثل الطرق في العالم القروي، والماء الصالح للشرب، وبناء الأقسام والتعليم الأولي وتكوين النساء في الخياطة، وفي الصحة والتمريض، والفن والرياضة”.

ووجه أخنوش لمن وصفهم بـ”بعض الأشخاص الذين لديهم أجندة سياسية” خطابا شديد اللهجة، ختمه بالقول ” بلاصت متقولو لنا حنا منديروش، نوض تخدم وبين لنا حنة يديك”

قد يعجبك ايضا
Loading...