اشتوكة: جمعويون يستنكرون تفشي ظاهرة “الكريساج”.

أكادير24

على إثر تنامي ظاهرة السرقات الموصوفة وبالخطف والنشل واعتراض السبيل باستعمال وسيلة والمقرونة في الغالب بظرف الليل، التأمت مساء الإثنين 10 يونيو الجاري فعاليات جمعوية ومدنية ومستشارين وأمناء وفاعلون تنمويون وسياسيون بدوار تكاض التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة ايت باها.

الإجتماع الذي دعت إليه جمعية تكاض للتنمية والتعاون جميع المكونات المحلية وغيورون وغيرهمـ انعقد من اجل تشخيص الوضع وإبداء الحلول المناسبة لوضع حد لتصرفات هؤلاء الجانحين الذين سلبوا النوم من أعين الساكنة التي باتت متخوفة عن ممتلكاتها وعرضها من تصرفات الخارجين عن القانون الذين يجوبون مناطق سيدي بيبي بكل حرية وعفوية .

اللقاء الحبي كان مناسبة كذلك لإيجاد صيغة أمنية في اطار مقاربة مشتركة بين الأطراف للحد والتقليل من السرقات المتعددة والمتواصلة بدواوير تكاض.

هذا، وناشد المتدخلون من القيادة الإقليمية للدرك الملكي التدخل من أجل تنظيم دوريات تغطي جل الدواوير في إطار برنامج مشترك مع السلطات المحلية لتوقيف الجناة وردع تصرفاتهم الغير قانونية.

يذكر أن حوالي 12 عنصرا من عناصر الدرك المكلي بمركز سيدي بيبي غير كافية لسد الخصاص الحاصل في المراقبة وإحداث دوريات متواصلة بدواوير : احشاش _ بنجرار _ تكاض _ ايت ميمون _ تدارت _ حاسي البقر _ بنكمود _ درايد _ وغيرها .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: