Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

اختتام فعاليات “المهرجان الدّولي للفُنون الشّعبية بتارودانت” على إيقاعات زاوجت بين الأصالة والمعاصرة (+صور)

أكادير24 | Agadir24

اختتمت بمدينة تارودانت فعاليات “المهرجان الدّولي للفنون الشّعبية” الذي نظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، تحت شعار “الفنّ الشّعبي من أجل تقارب الشُّعوب”، بين 29 و 31 يوليوز.

واحتضنت ساحة 20 غشت بمدينة تارودانت ليلة الأحد 31 يوليوز/ الإثنين فاتح غشت 2022، السهرة الختامية للمهرجان، والتي جمعت بين الأصالة والمعاصرة، بالتئام كل من مجموعة “زرّيعة” للميزان الهواري، وفرقة “رشا فلكلور”، بمعية مجموعة “عبيدات الرّمى” الخيّالة، والفنّانة “لالة ّتمر”، ونجم الأغنية الشّبابية “أمينوكس”.

وتفاعل الآلاف من جماهير المهرجان الدّولي للفنون الشّعبية مع الحفل الذي نشطته مجموعتا “زريعة” للميزان الهوّاري وفرقة “رشا فلكلور”، واللتين قدمتا وصلات فنية ممزوجة برقصات فنّية شعبيّة.

هذا، واستكملت فقرات الحفل الختامي بتقديم فقرة فنية لمجموعة “عبيدات الرّمى” الخيّالة، قبل أن يعتلي نجم الأغنية الشبابية “أمينوكس” المسرح ويمتع الجمهور بأنجح أغانيه وأعماله الفنية، وعلى رأسها “نتي ماشي بحالهوم”، و” وهذا ضاي ضاي”، و”بيني وبينك”، وجديده ” ليزاني”.

وحصد هذا المهرجان تفاعلا واسعا من طرف الجماهير القادمة من مدن مختلفة، كما شكل فرصة لإبراز الهُوية التاريخيّةِ والسِّياحية والثقافية لمدينة تارودانت.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة الأولى من “المهرجان الدّولي للفنون الشّعبية” نظمت بشراكة بين مجموعة من الفاعلين والمحتضنين، وعلى رأسهم سلطات عمالة إقليم تارودانت والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي والسّلطات الأمنية والتّرابية.

قد يعجبك ايضا
Loading...