Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

احتفالات رأس السنة الميلادية : الألعاب النارية تتسبب في إصابة 180 شخصا بإيطاليا، و الشرطة الألمانية تطالب بحظر استخدامها.

أكادير24 | Agadir24

 

تسببت الألعاب النارية في إصابة 180 شخصا بإيطاليا خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 ، في وقت تطالب الشرطة الألمانية بحظر استخدامها.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية إصابة 180 شخصا بسبب الألعاب النارية التي تم إطلاقها احتفالا بالعام الجديد، تم نقل 48 منهم إلى المستشفى.

هذا، وتم تسجيل أكثر عدد من الحوادث الخطيرة في المناطق الجنوبية من البلاد، حيث عادة ما يكون نطاق الاحتفالات أوسع. وأصيب 16 شخصا في نابولي وحولها، بينهم طفلان أصيبوا بجروح في العيون.

في هذا السياق، قام رجال الإطفاء الإيطاليون في ليلة رأس السنة الجديدة بـ646 عملية إطفاء للحرائق التي نشأت نتيجة الاحتفالات بمناسبة حلول السنة الجديدة.

وفي موضوع ذي صلة، طالبت الشرطة الألمانية بحظر الألعاب النارية، بعد الهجمات التي تعرضت لها أقسام الشرطة والدفاع المدني، عشية رأس السنة.
وأفاد راديو Deutschlandfunk الألماني، بأن أقسام الطوارئ والشرطة، تعرضت لـ 38 اعتداء بالصناديق، والألعاب النارية، ما تسبب بإصابة 15 موظفا، كان أحدهم بحالة حرجة نقل إثرها إلى المشفى، كما أصيب 22 شخصا بجروح تتراوح ما بين المتوسطة والخطيرة بسبب الألعاب النارية في العاصمة الألمانية برلين.

كما أفادت أحد فرق الإطفاء، بأنها تلقت بلاغا بوقوع حريق في منطقة ليشتنريد، وعند وصولهم إلى المنطقة قام مجموعة من الملثمين بإلقاء الحجارة والعصي الحديدية على طواقم الدفاع المدني، والشرطة.

وأوضح رئيس النقابة العمالية لولاية برلين- براندنبورغ، ستيفان وي، لراديو Deutschlandfunk، أن الألعاب النارية تستخدم كسلاح في جميع أرجاء ألمانيا، وأكد أن حظر بيعها واستخدامها بات أمرا ضروريا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.