احتجاجات قوية تهز فضاء بريد المغرب بأكادير، والمحتجون يطالبون بإنصاف عاجل وعادل

أكادير24 | Agadir24

التأم المئات من موظفي ومستخدمي بريد المغرب التابعين للنقابات الأربع CDT, UNTM,FDT,UMT، في وقفة احتجاجية، صباح اليوم الجمعة 8 يناير 2021 أمام إدارة بريد المغرب بأكادير، مطالبين بتحسين ظروف عملهم وتمكينهم من مجموعة من الحقوق.

وفي هذا السياق، طالب المتضررون بالزيادة في الأجور والتي لم يشهدها القطاع منذ سنة 2011، بالرغم من استفادة قطاعات أخرى من هذا الإجراء، إلى جانب المطالبة بالتوقيع النهائي على تعديل القانون الأساسي للمستخدمين وإصداره بشكل رسمي، فضلا عن تحسين وضعية حاملي الشهادات وذوي الأقدمية وغيرها من المطالب.

هذا، ورفع المحتجون شعارات تطالب بالكرامة والعدالة الاجتماعية، وإنقاذ الشغيلة البريدية من الخطر الذي تعانيه كما جاء في أحد الشعارات التي رددها المحتجون، فضلا عن دعوتهم المسؤولين إلى التعاطي مع هذا الملف بشكل بشكل عاجل وعادل من أجل إنصاف الشغيلة البريدية.

إلى ذلك، صرح أحد مستخدمي بريد المغرب لأكادير 24 بأنه “جرى التفاوض مع الإدارة الوصية بعد الاحتجاجات والنضالات التي خاضتها الشغيلة شهر دجنبر الماضي، كما جرى منح الإدارة الآجال الكافية لوضع حل نهائي لملف الشغيلة البريدية والحيلولة دون تأزم الوضع، إلا أنه وبانتهاء الآجال المتفق عليها بين الطرفين، تبين أن لا نية لدى الإدارة في الاستجابة لمطالب الشغيلة، الأمر الذي حثها على العودة إلى خطواتها النضالية من جديد”.

يذكر أن النقابات الأربع الممثلة للشغيلة البريدية كانت قد أصدرت بيانا استنكاريا بداية هذا الأسبوع أشرت فيه بالدخول في إضراب مفتوح ابتداءا من الخميس 7 يناير 2021، مع تنظيم وقفات واعتصامات جهوية ومركزية حتى تستجيب مجموعة بريد المغرب لجل مطالب الشغيلة.

تعليقات
Loading...