Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ابتداء من هذا التاريخ..تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

أكد رئيس الحكومة  عزيز أخنوش، اليوم الخميس 17 نوفمبر الجاري، أن الحكومة سخرت جميع الإمكانيات من أجل تعميم التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر 2022.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس ،خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن  أخنوش شدد في مستهل اجتماع المجلس على أن الحكومة “سخرت جميع الإمكانيات ووضعت مختلف المساطر الكفيلة بتعميم التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر2022 “، موضحا أن الحكومة “تسعى لأن تكون حكومة تكريس الدولة الاجتماعية التي يرعاها جلالة الملك نصره الله “.

ونوه  أخنوش بالعمل الكبير الذي قام به جميع المتدخلين من أجل إنجاح تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية وفق الأجندة الزمنية التي حددها جلالة الملك نصره الله، مشيرا إلى أن المراسيم التي تمت برمجتها خلال هذا الاجتماع تعتبر الأخيرة من أجل فتح باب استفادة جميع الفئات المتبقية.

ويعتبر تعميم التغطية الصحية الإجبارية من بين أهم مرتكزات ورش الحماية الاجتماعية إذ سيمكن 22 مليون مستفيد إضافي من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض الذي يغطي تكاليف العلاج والأدوية والاستشفاء.

كما تشمل هذه المرتكزات تعميم التعويضات العائلية خلال سنتي 2023 و 2024 ، والتي سيستفيد منها حوالي سبعة ملايين طفل في سن التمدرس، وكذا توسيع قاعدة الانخراط في أنظمة التقاعد، وتعميم التعويض عن فقدان الشغل خلال سنة 2025.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.