إفتتاح أطول نفق طرقي بالمغرب وإفريقيا +”صور وفيديو”

أكادير24 | Agadir24

تم مساء يوم أمس السبت 26 يونيو الجاري، افتتاح «نفق الموحدين » الذي يربط شارع الجيش الملكي بمحج مسجد الحسن الثاني ومشروع «مارينا » في مدينة الدار البيضاء.

ويربط هذا النفق بين شارع الجيش الملكي وفضاء مارينا لتسهيل حركة المرور بعدد من الطرقات والملتقيات على مستوى النفوذ الترابي للعاصمة الاقتصادية.
وسيساهم هذا النفق ، الذي أشرف والي جهة الدار البيضاء سطات السيد سعيد أحميدوش، رفقة وفد رسمي، على تدشينه ، في تخفيف الاختناقات المرورية على مستوى عدة شرايين .. شارع الموحدين ، وشارع سيدي محمد بن عبدالله ، ومحج زايد واحمد وشارع الجيش الملكي .

وتم تجهيز هذا النفق بأحدث جيل من المعدات المطابقة للمعايير الدولية، منها 88 كاميرا ثابتة ومتحركة تضمن سلامة المستعملين ، و36 مروحة ثنائية الاتجاه ، و600 مصباح كشاف ليد، و8 مخارج للطوارئ ، ونظام للكشف عن الحرارة، و84 وحدة لمكافحة الحريق (أعمدة ، طفايات الحريق،..) وكاشفات التلوث ، كما تم تركيب نظام هاتف sos ونظام صوت وإشارات إلكترونية برسائل متغيرة .
والى جانب ذلك فقد تم تزويد هذا النفق بمحطتين للكهرباء بقوة 3 الاف KVA ومولدات احتياطية بقدرة 1800 KVA ، بالإضافة الى ذلك تم اعتماد برنامج للمراقبة ولتحصيل المعلومات في الوقت الفعلي (scada) المثبت في مركز المراقبة.

تعليقات
Loading...