إغلاق رابع مؤسسة تعليمية بجهة سوس ماسة بسبب فيروس كورونا .

أكادير24 | Agadir24

إغلاق رابع مؤسسة تعليمية بجهة سوس ماسة بسبب فيروس كورونا .

علمت أكادير 24 من مصادرها العليمة، بأن الإغلاق طال رابع مؤسسة تعليمية بجهة سوس ماسة اليوم الخميس 16 شتنبر 2020.

و أوضحت مصادر الموقع، بأن المؤسسة المعنية هي مؤسسة النهضة الابتدائية بمدينة الدشيرة الجهادية التابعة للمديرية الاقليمية  لوزارة التربية الوطنية إنزكان أيت ملول.

وأضافت مصادر أكادير24، بأن هذا الإغلاق جاء على خلفية تسجيل حالة إصابة جديدة في صفوف الأطر التربوية بالمؤسسة و تتعلق بأستاذ آخر، بعد تسجيل حالة إصابة سابقة لأستاذ بذات المؤسسة.

في هذا السياق، أفاد بلاغ صادر عن إدارة المؤسسة، موجه لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بأنه، و بعد إغلاق المؤسسة، تقرر تعليق الدراسة الحضورية لمدة أريعة عشر(14) يوما، واعتماد التعليم عن بعد، ابتداء من يوم غد الجمعة 18 شتتبر 2020 إلى غاية يوم الخميس 01 أكتوبر 2020 بعد تسجيل إصابة أستاذين بذات المؤسسة بفيروس كورونا كوفيد19″ وذلك للحفاظ على صحة التلميذات والتلاميذ والأطر الإداريّة والتربويةّ ومرتفقي المؤسسة.

يأتي هذا الإغلاق لينضاف لقرار السلطات المختصة القاضي بإغلاق مؤسستين بجماعة تامري شمال مدينة أكادير فور علمها بإصابة مجموعة من الأساتذة والأطر التربوية بفيروس كورونا.

هذا، و سبق لمصادر أكادير24، أن أشارت في مقال سابق، بأن السلطات قامت بحصر لائحة المخالطين وأخضعتهم للتحاليل الخاصة بكوفيد 19، كما تم اتخاذ قرار الانتقال من التعليم الحضوري إلى نمط التعليم عن بعد، حفاظا على سلامة وصحة المتمدرسين والأطر التربوية.

يذكر أن أكادير24، سبق و أن أشارت في مقال سابق بأن مؤسسة الحنان الخاصة بأكادير أغلقت بدورها أبوابها، إبتداء من اليوم وإلى غاية فاتح أكتوبر 2020 بعد تسجيل إصابة أستاذ بفيروس كورونا.

وتندرج هذه الإجراءات في إطار الحفاظ على سلامة التلاميذ وأولياءهم والأطر التعليمية من خطر إنتشار فيروس كورونا.

تعليقات
Loading...