Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إدانة ” راق شرعي ” ضبط رفقة 18 إمرأة داخل منزله بهذا الحكم

أكادير24 | Agadir24

قضت هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، مساء أمس الأربعاء فاتح يوليوز الجاري، بإدانة “راق شرعي” ومساعدته بالحبس النافذ لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل منهما بعد متابعتهما من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بالنصب وعدم التقید بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومیة خلال فترة الطوارئ الصحیة، وعدم استعمال الكمامة كل منهما حسب المنسوب إليه، وقضت هيأة المحكمة بذلك والحكم ببراءة المتهمين من النصب وإدانتهما بباقي التهم، حيث تم استئناف الحكم من طرف النيابة العامة .

وفي نفس السياق، تم الحكم على 17 امرأة توبعت في حالة سراح في نفس الملف بغرامة مالية قدرها 300 درهما لكل واحدة من أجل عدم استعمال الكمامة وعدم التقید بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومیة خلال فترة الطوارئ الصحیة.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، قد أمر في وقت سابق، بإيداع شخص يمتهن “الرقية الشرعية” بالسجن المحلي من أجل النصب والإحتيال وعدم التقید بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومیة خلال فترة الطوارئ الصحیة.

وحسب مصادر محلية، فقد وجه وكيل الملك تهم النصب وعدم التقید بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومیة خلال فترة الطوارئ الصحیة، وعدم استعمال الكمامة، والنصب، لراقي ومساعدته التي توبعت في حالة سراح.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تقرر متابعة 17 امرأة ضبطن داخل منزل الراقي في حالة سراح من أجل عدم استعمال الكمامة، وعدم التقید بالأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومیة خلال فترة الطوارئ الصحیة.

وكانت السلطات الأمنية قد أوقفت، شخصا ومساعدته يمتهن ”الرقية الشرعية ” بعد ضبطهما متلبسين باستقبال 17 امرأة داخل مسكن على مستوى شارع علال بن عبد الله وسط الفقيه بن صالح.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...