Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إدارة الحي الجامعي سوس العالمة بأكادير: هذه حقيقة إقصاء طلبة بدواعي كبر السن والانتماء الجغرافي

تفاجأنا اليوم بنشركم خبرا حول “الحي الجامعي سوس العالمة بأكادير يقصي عددا من الطلبة والطالبات بدواعي كبر السن والانتماء الجغرافي …” ولقد كان بودنا قبل نشر الخبر أن تتصلوا بإدارة الإقامة ولم لا زيارتنا مباشرة وذلك لتوخي الدقة في نقل الخبر، حيث إننا ننفي نفيا قاطعا تمييزنا بين الطلبة القاطنين من حيث الانتماء الجغرافي و الدليل أن الطلبة المقيمين لدينا والذين يتجاوزون 1200 طالب وطالبة ينحدرون من كل مناطق وجهات المملكة، كما أن ادعاء كاتب المقال بإقصاء كبار السن فهذا سبب لا يستحق حتى الرد عليه بما أن الطلبة المقيمين بالإقامة يدرسون في جميع المستويات من السنة الأولى جامعة مرورا بالماستر والدكتوراه. (ونحن مستعدون وجاهزون لاطلاعكم على ملفاتهم بالإدارة).

أما فيما يخص تفضيلنا للطلبة المنحدرين من إقليم تيزنيت فلعلمكم فالمؤسسة مرتبطة منذ 3 سنوات بشراكة مع المجلس الإقليمي لمدينة تيزينت يستفيد بموجبها عدد من طلبة الإقليم من منحة السكن الجامعي وفقا لشروط يضعها المجلس الإقليمي وتستلزم إدارة المؤسسة بتوفير غرف خاصة بهم (حوالي 200 سرير خلال الموسم 2015-2016).

وفي الأخير فإننا نحييكم وندعوكم لزيارتنا والاطلاع على المؤسسة عن قرب والتي بشهادة الجميع غطت ولو جزئيا، مشكل السكن الجامعي في مدينة أكادير. ووفرت فضاء تربويا آمنا يستطيع فيه الطالب تتبع دراسته الجامعية في ظروف حسنة.

وشكرا لكم على حسن تجاوبكم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.