أول دولة عربية تقرر رفع القيود المفروضة منذ بداية أزمة كورونا ابتداء من يوم غد فاتح يونيو

2

أكادير24 | Agadir24

اعلنت الحكومة المصرية، يوم أمس الأحد 30 ماي، عن قرار رفع القيود المفروضة سلفا في سياق مواجهة جائحة كورونا، وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، فاتح شهر يونيو.

وكانت مصر قد فرضت بعض القيود على المطاعم والمراكز التجارية الكبرى والمقاهي، من قبيل إغلاق أبوابها اعتبارا من التاسعة مساء منذ أوئل شهر ماي الجاري، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا، وتقرر تخفيف القيود المفروضة في البلاد بناء على اجتماع للجنة إدارة أزمة كورونا، والتي وافقت كذلك على “العودة للعمل بالتوقيت الصيفي فيما يتعلق بفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار “.

وفي سياق متصل، وافقت ذات اللجنة على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة التجمعات في العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط.

ويأتي قرار مصر في الوقت الذي تتأرجح فيه بلدان أخرى في المنطقة العربية والشرق الأوسط بين قرارات تخفيف القيود خلال الصيف، أو استمرار العمل بها في ظل التغيرات التي يشهدها الوضع الوبائي العالمي، كانتشار المتحور الهندي، ومرض الفطر الأسود.

يذكر أن دولا عدة خاصة في الاتحاد الأوروبي قد أعلنت في وقت سابق عن إجراءات واسعة لتخفيف قيود مواجهة جائحة كورونا، استعدادا لموسم الصيف واستقبال السياح.

تعليقات
Loading...