أولاد تايمة : أزمة النقل العمومي تؤثر على التحصيل العلمي للطلبة، ومطالب بإصلاح الوضع

أكادير24 | Agadir24

أولاد تايمة : أزمة النقل العمومي تؤثر على التحصيل العلمي للطلبة، ومطالب بإصلاح الوضع

اشتكى عدد من الطلبة بمدينة اولاد التايمة من المشاكل التي يطرحها النقل العمومي بالمنطقة، وذلك في ظل الاكتظاظ، وارتفاع ثمن تذاكر الحافلات حسب هؤلاء.

إلى ذلك، تقدم المتضررون من هذا الوضع بعريضة لرئيس جماعة أولاد تايمة، ملتمسين منه التدخل لإيجاد حل لمشكل النقل العمومي الذي بات يؤرق طلاب مدينة أولاد تايمة.

وأوضح المتقدمون بالعريضة، بأن أزمة النقل العمومي والكراء تثقلان كاهل العديد من الأسر التي يتابع أبناؤها دراستهم في القطب الجامعي أيت ملول، خاصة وأن هذا الأخير يتموقع في مدينة صغيرة لا تتوفر على مساكن للطلبة.

وأكد المتقدمون بالعريضة على أن أسطول حافلات النقل العمومي غير كاف، إذ يظل الطلبة والطالبات ينتظرون لساعات طوال، خاصة في مرحلة العودة من التحصيل، إضافة إلى ارتفاع ثمن التذاكر والاشتراكات الأمر الذي يدفع الطلبة إلى الاستعانة ب “الأتوستوب” رغبة في الوصول إلى الحصص وتفاديا للازدحام.

هذا، وتزيد العوامل السالفة الذكر من عمق الأزمة في صفوف الطلبة ذوي احتياجات خاصة، في حين أنهم أكثر حاجة إلى ظروف جيدة تساعدهم في تحصيلهم الدراسي وتبدد كل ما يواجهون في طريقهم من حواجز.

إلى ذلك، طالب المشرفون على العريضة من رئيس جماعة اولاد تايمة ب”التدخل العاجل” لتصحيح الوضع، وتجاوز العوائق التي تحول بين الطالب وحقّه في تلقي العلم، وذلك بتوفير نقل جامعي خاص بالطلبة ومراجعة الأثمان لتكون في متناول الجميع.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...