أمكراز يؤكد ما قاله والي بنك المغرب : “هدشي فعلا راه الباكور والزعتر “

أكادير24 | Agadir24

أكد وزير الشغل والإدماج المهني والكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، محمد أمكراز، تصريحات والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، عندما وصف الأحزاب السياسية ب “الباكور والزعتر”، محملا إياها مسؤولية عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات بسبب فقدانهم الثقة.

في هذا الصدد، قال أمكراز في مهرجان خطابي نظمته الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بالصخيرات تمارة، “واحد المسؤول وصف الأحزاب السياسية بـ”الباكور والزعتر”، وهادشي فعلا راه “الباكور والزعتر، وكثر من هادشي كاع”.

وأضاف المتحدث نفسه في المهرجان الذي نظم يوم أمس الخميس 24 يونيو الجاري ” الناس مابقاوش كيتيقو، فعلا الناس تلفو ومكيفهومش ماذا يقع”.

هذا، وشدد الكاتب الوطني لشبيبة “البيجيدي” على أن المواطنين المغاربة في حاجة إلى إعادة الثقة في العمل السياسي، خاصة أن فقدان الثقة في المؤسسات من شأنه أن يؤدي إلى المجهول والخراب”.

وأكد أمكراز أن “فقدان الثقة واقع معروف قبل أن تؤكده لجنة النموذج التنموي في تقريرها وقبل أن يقوله الخبراء”.

وفي سياق متصل، أوضح أمكراز أن “بعض السياسيين يساهمون في فقدان ما تبقى من الثقة في السياسة والمؤسسات، من قبيل من خرج يبشر الناس ببرامج هي موجودة على أرض الواقع”، في إشارة منه إلى الالتزامات الخمسة التي أعلن عنها عزيز أخنوش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقوده.

يذكر أن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، كان قد وجه خلال ندوة صحافية نظمها بنك المغرب يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، انتقادات حادة للأحزاب السياسية بسبب العزوف عن المشاركة في الانتخابات، مشيرا إلى أن السبب في هذه الظاهرة هو فقدان المواطنين الثقة في السياسيين ومسؤولي المؤسسات العمومية، وفي أحزاب “الباكور والزعتر”.

تعليقات
Loading...