أكبر فضيحة عقارية في تاريخ المغرب تعرف مستجدات متسارعة، والتحقيقات لا زالت تطيح بشخصيات بارزة

أكادير24

في آخر مستجدات عملية النصب العقارية “باب دارنا”، جرى توقيف عثمان البوكفاوي، المدير العام لشركة “ميدي هاوس”، صاحبة العلامة التجارية الوهمية لـ”باب دارنا”، وذلك بدولة ساحل العاج، أول يوم أمس الإثنين.

وحسب ذات المصادر فإن عملية التوقيف تمت بمنزل كان يقيم فيه المتهم وتعود ملكيته لشقيقته التي تشتغل لدى شركة فرنسية استثمارية.

وزادت ذات المصادر على أن توقيف المعني بالأمر جاء بعد تنسيق وثيق بين السفارة المغربية بساحل العاج والمصالح الأمنية الإفرارية.

هذا ويشار إلى أن ملف ”باب دارنا“ يزيد عدد ضحاياه عن 800 ضحية ومبالغ مالية تزيد عن 40 مليار يجهل لحدود الساعة مصيرها بالرغم من اعتقال المتهم الرئيسي في الملف محمد الوردي قبل أسابيع .

كما أن الضحايا كانوا يطالبون منذ توقيف المعني بالأمر وعدم إفصاحه عن مصير المبالغ المالية الخيالية بتوقيف باقي المتورطين من بينهم عثمان البوكفاوي، ونجلة المتهم الرئيسي التي كانت تقدم نفسها مسؤولة عن التواصل والتنسيق بالعلامة العقارية الوهمية .

هذا ولم يتم التأكد لحدود الساعة من عملية ترحيل المتهم إلى المغرب للتحقيق معه وإخضاعه للمسطرة الجارية في الملف منذ اعتقال المتهم الرئيسي .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: