أكادير : 24 محاميا ومحامية يؤدون اليمين القانونية بمحكمة الاستئناف.

أكادير24 | Agadir24

احتنضت محكمة الاستئناف بأكادير صبيحة يومه الأربعاء 24 مارس 2021 الجلسة الرسمية لأداء اليمين القانونية للمحاميات والمحامين المتمرنين، والبالغ عددهم 24، بينهم 5 محاميات.

 

وحضر هذا الحدث الهام كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والوكيل العام للملك، و نقيب هيئة المحامين بأكادير كلميم والعيون، والمحامون المتمرنون المعنيون بأداء اليمين القانونية.

في هذا السياق، حث الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، المحامين المتمرنين الذين أدوا اليمين على ” الاقتداء بالرواد في سلوكهم والاستفادة من تجاربهم والنهل من علمهم”، مضيفا أن “هيئة المحامين بأكادير كلميم والعيون تحتضن هامات قانونية وحقوقية يشهد لها التاريخ بالدفاع عن قيم العدالة والاستقامة والنزاهة والتفاني في خدمة الموكلين”.

وشجع الرئيس الأول للمحكمة المحامين المتمرنين الذين أدوا القسم القانوني على “التحلي بمجموعة من القيم، ومن بينها الصدق والنزاهة والأمانة والشجاعة وحسن الأخلاق والتواضع، بالإضافة إلى المعرفة الجيدة بالقانون”.

ومن جانبه حث الوكيل العام للملك المحامين المتمرنين الذين سيشرعون في الاستفادة من فترة التمرين طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 12 من القانون رقم 28.08 المنظم لمهنة المحاماة، بالمواظبة والالتزام من أجل صقل معارفهم واكتساب تقنيات عمل المحامي، فضلا عن مطالبته إياهم بـ”الانخراط في التكوين من خلال اكتساب مهارات الرقمنة التي أصبحت ضرورة ملحة خاصة في ظل جائحة كوفيد 19″.

هذا، وعبر نقيب هيئة المحامين بأكادير كلميم والعيون بدوره على الأهمية التي يكتسبها أداء القسم باعتباره “شرطا لازما للقبول في لائحة التمرين أولا، ثم لبدء ممارسة مهام الدفاع”، مضيفا أنه أداء اليمين هو بمثابة “نقطة الانتقال من خانة الطالب إلى حامل رسالة المحاماة”.

إلى ذلك، اختتمت الجلسة الرسمية لأداء اليمين القانونية للمحاميات والمحامين المتمرنين بتسجيل كل ما راج فيها في محضر رسمي للرجوع إليه عند الحاجة، بأمر من كاتب الضبط.

تعليقات
Loading...