أكادير: وزير العدل يشرف على الافتتاح الرسمي للمركب الإداري لهيئة المحامين . ( +صور وفيديو)

أكادير24 | Agadir24

أكادير: وزير العدل يشرف على الافتتاح الرسمي للمركب الإداري لهيئة المحامين .

أشرف وزير العدل محمد بن عبد القادر يومه الجمعة 26 مارس الجاري على الافتتاح الرسمي للمركب الإداري لهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

وحضر افتتاح هذا المركب المشيد على مساحة 1377 مترا مربعا، عدد من الشخصيات الوازنة القضائية والمهنية والإدارية والحقوقية الوطنية والمحلية.

وعرف افتتاح المركب أنشطة موازية تمثلت في إلقاء عدد من الحاضرين الكلمة، ومن بينهم النقيب نور الدين خليل، ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وممثل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وممثل رئيس النيابة العامة، فضلا عن تكريم شخصيات أخرى من بينها النقيب نور الدين خليل، والنقيب حسن وهبي وكل من الأساتذة عبد العاطي بوجمعة وأحمد العزاوي وسعيد خرو.

وكان الحجر الأساس للمركب الإداري لهيئة المحامين بأكادير قد وضع بتاريخ 19 يونيو 2019، في ولاية مجلس الهيئة لسنوات 2018-2020 برئاسة النقيب حسن وهبي، في حين جرى الانتهاء من الأشغال المتعلقة بالمركب في 25 فبراير 2021، في ولاية مجلس الهيئة لسنوات 2021-2023 برئاسة النقيب نور الدين خليل.

في هذا السياق، صرح نور الدين خليل، نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، بأن “إعطاء الانطلاقة الرسمية للمركب الإداري يمثل على أرض الواقع استقلال مهنة المحاماة، والتدبير الأمثل لخدمات هذا القطاع، لفائدة كافة المرتفقين من حيث التكوين وتقديم الخدمات وتسيير العمل”.

وأضاف ذات المتحدث بأن “مناسبة افتتاح المركب الإداري كانت فرصة لتوقيع أربع اتفاقيات، مما يؤكد على أن المحاماة ليست مهنة قانونية فحسب، بقدر ما هي مهنة حقوقية بامتياز”، متمنيا التوفيق للقطاع على وجه العموم محليا ووطنيا حتى يؤدي مهامه في أمثل الظروف ووفق أفضل السبل.

ومن جانبه، تمنى عبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر لهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون مستقرا ومقاما متميزا في المركب الإداري الجديد، المجاور لرئاسة جامعة ابن زهر، وذلك من أجل الإسهام في تكوين جماعات ناضجة وفعالة ستعود بالنفع على الجهات الثلاث.

وأعرب بنضو عن سعادته كون أغلب المحامين المنتمين للهيئة هم من خريجي كليات جامعة ابن زهر خلال السنوات الأخيرة، سواء في أكادير أو أيت ملول، الأمر الذي سيمكنهم من تتويج المعارف البيداغوجية والأكاديمية التي تلقوها داخل أسوار الجامعة بتكوينات تطبيقية سيشرف عليها محامون أكفاء داخل هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

يذكر أن المركب الإداري لهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون يضم مرافق متعددة منها قاعة للندوات مجهزة بأحدث التجهيزات الصوتية، وقاعة للاجتماعات، إلى جانب مكاتب إدارية بخصوص كل الخدمات المقدمة من طرف هيئة المحامين، ومنها تصفية الودائع، ونزاعات الأتعاب، والمساعدة القضائية، والتأمين الصحي، والتقاعد، والمالية و غيرها.

تعليقات
Loading...