أكادير : هجوم كاسح للنحل يوجج غضب الساكنة، و نداءات الإستغاثة للإنصاف و الانقاد.

أكادير24 | Agadir24

توجه عدد من قاطني دوار أوسير، الواقع بجماعة أقصري بقيادة تغازوت، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، بشكاية إلى قائد قيادة تغازوت، وذلك على خلفية هجوم قفير وأجباح النحل التي اجتاحت مساكنهم بشكل كاسح.

في هذا الصدد، أفاد كل من (ح.ب) و (أ. ا) وهما من ساكنة دوار أوسير، أن خمسة أشخاص قاطنين بذات الدوار، وضعوا أعدادا كبيرة من قفير وأجباح النحل بالقرب من مساكن المتضررين، الأمر الذي شكل تهديدا لأمنهم وسلامتهم.

وعمد هؤلاء إلى وضع قفير النحل فوق مساكنهم وفي أماكن أخرى يسهل انتقالها منه إلى منازل الجيران، وهو ما تسبب لهؤلاء في هجوم كاسح لم يستطيعوا مقاومته بشتى الوسائل.

وأمام هذا الوضع الذي تجاهله المعنيون بالموضوع، و الذين لم يستجيبوا لمطالب الساكنة بالتراجع عنه، توجه هؤلاء إلى قائد قيادة تغازوت بمطلبهم من أجل التدخل لحمايتهم من هذه المَضرّة التي تتسبب لهم ولأبنائهم في مشاكل صحية جمة و هروب عدد من السياح القادمين الى المنطقة.

والتمس المتضررون من القائد في ذات الشكاية التي توصلت أكادير24 بنسخة منها، إعطاء أوامره للمشتكى بهم من أجل إزالة قفير النحل من الأماكن القريبة من مقرات سكناهم، إعلاء للصالح العام فوق كل اعتبار.

تعليقات
Loading...