أكادير : ميلاد التنسيقية الجهوية للشباب ـ سوس ماسة (بلاغ)

أكادير24 | Agadir24

إيمانا منها بدور الشباب كفاعل أساسي في تعزيز الديمقراطية التشاركية المندمجة بالجهة، تأسست التنسيقية الجهوية للشباب – سوس ماسة ـ

بتاريخ 22 ماي 2021 بمدينة أكادير، وهي إطار شبابي وفضاء للتعبير والحوار والتشاور والإبداع، وحاضنة خصبة لإعداد القيادات الشابة. تضم الجمعيات الشبابية ومجالس الشباب والفاعلين والباحثين في الحقل الشبابي، ومنهم جمعيات المجتمع المدني التي واكبت مشروع “المجتمع المدني والديموقراطية التشاركية، من اجل تقوية مشاركة الفاعلين والفاعلات في النقاش العمومي والسياسي بجهة سوس ماسة” والذي سهر على تنظيمه وتأطيره منتدى المبادرات الشبابية تحت إشراف جمعية هجرة وتنمية وعدد من الشركاء.

جدير بالذكر أن “التنسيقية الجهوية للشباب – سوس ماسة” تضم هيئات مدنية تمثل العمالات والأقاليم الستة لجهة سوس ماسة بغرض مواكبة الدينامية والمبادرات الشبابية للجمعيات المنخرطة فيها لتعزيز الفعل الديموقراطي، وترسيخ الجهوية المتقدمة كخيار استراتيجي، وتشجيع الشباب على الانخراط في السياسات العمومية. كما تهدف إلى مواكبة عمل الفاعلين في الحقل الشبابي لتتبع وتقييم والترافع حول السياسات العمومية الخاصة بالشباب على مستوى الجهة.

هذا وقد آلت رئاسة التنسيقية الجهوية للشباب -سوس ماسة- إلى جمعية” منتدى المبادرات الشبابية”، في شخص رئيسها، باعتبارها ممثلة عن جماعة تالوين وحاضنة للمشروع منذ انطلاقته، بالإضافة إلى ستة أعضاء آخرين يمثلون جمعيات المجتمع المدني لكل من عمالات وأقاليم: إنزكان أيت ملول، أكادير إداوتان، شتوكة أيت باها، تيزنيت، تارودانت وطاطا.

وبغية بلورة أهدافها على أرض الواقع، تسعى التنسيقية إلى خلق جسور التواصل بين شباب الجهة عبر التنسيق والتعاون بين مختلف المتدخلين، هيئات وأفرادا، بالاعتماد على مبادئ الديموقراطية التشاركية والتموقع كقوة وآلية اقتراحية ومساهمة في السياسات العمومية، لاسيما الموجهة للشباب.

تعليقات
Loading...