أكادير: مواطنون يشتكون من وضع سيارات الأجرة بالمدينة، وسط مطالب بإصلاح الوضع

أكادير24 | Agadir24

اشتكى العديد من المواطنين مستعملي سيارات الأجرة بأكادير من وضعية هذه الأخيرة التي وصفوها بـ “المهترئة، والتي لا تصلح لتلبية احتياجات الساكنة من النقل العمومي”.

في هذا السياق، أفادت مصادر متعددة في تصريحات متطابقة لأكادير 24 بأن مجموعة من سيارات الأجرة سواء الكبيرة أو الصغيرة بأكادير ينبعث منها دخان كثيف، الأمر الذي يتسبب في تلويث بيئة المدينة كما يفسد جماليتها.

وأضافت ذات المصادر، بأن الكثير من سيارات الأجرة بأكادير هي في “حالة يرثى لها، خاصة من حيث الجانب الميكانيكي، بعد أن أصبحت هياكل هذه السيارات مهترئة، غير صالحة للاستعمال بتاتا”.

ويسيء هذا الوضع حسب ذات المتحدثين إلى سمعة المدينة، خاصة وأن النقل العمومي يعتبر من بين الحاجيات الأساسية اللازم توفيرها للسائحين وزوار المدينة، في الوقت الذي يفتقر فيه هذا الأخير إلى معالم الجودة في مدينة سياحية يتقاطر عليها الزوار من مختلف مناطق المغرب وخارجه.

إلى ذلك، طالب المتحدثون من الجهات الوصية التدخل من أجل منع جميع سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة التي لا تتوفر فيها الخصائص الميكانيكية لنقل الركاب، فضلا عن انعدام سبل الراحة والسلامة فيها.

وعلاوة على ذلك، دعا المتضررون من وضع النقل العمومي بأكادير خاصة سيارات الأجرة الجهات المعنية إلى تكثيف المراقبة وتشديدها على هذه السيارات، لا سيما وأن أصحابها منحوا الدعم اللازم من أجل تغيير أسطول سياراتهم وتأهيلها بالشكل الذي يليق بساكنة المدينة وزوارها.

تعليقات
Loading...