أكادير : مواطنون يستنكرون اتهامهم باطلا بتهمة البناء العشوائي، ويطالبون بتوفير شروط العيش الكريم .

أكادير24 | Agadir24

استنكر سكان منطقة “تاصبلاست” بإمسوان شمال أكادير  بشدة ما أسموه “الخرجات الإعلامية الغريبة وغير المفهومة التي تروم التنقيص من كرامة ساكنة المنطقة عبر اتهامها ب”البناء العشوائي”.

في هذا الصدد، أكدت الساكنة في عريضة توصلت أكادير24 بنسخة منها، أن البناء العشوائي الذي تم اتهامها بها “يوجد في مخيلة البعض فقط، دون أن يكون له أي أثر في الواقع”.

واعتبرت الساكنة أن ما تم ترويجه في هذا الشأن هو مجرد “اتهامات مجانية مجانبة للصواب بخصوص تنامي العشوائي بالمنطقة، مع العلم أن البنايات موضوع الخلاف متواجدة بالمنطقة منذ عشرات السنين، وما يتم القيام به مجرد إصلاحات تقتضيها الظروف”.

المعنيون بالموضوع أعربوا عن استيائهم العميق لما سموه مسلسل “المضايقات والتهديدات” التي يتعرض لها سكان المنطقة، و التي وصلت في بعض الأحيان حد المتابعات القضائية.

هذا الموضوع نجم عنه حرمان السكان الأصليين من الاستفادة من الماء الصالح للشرب والربط بالتيار الكهربائي، فضلا عن تحويل فضاء رياضي تم الترخيص له لهذا الغرض إلى مقر اتخذ للسكن بعد بنائه من الداخل، وتحويطه خارجيا بالخشب.

ولا تقف مشاكل منطقة “تاصبلاست” عند هذا الحد، حيث اشتكت الساكنة أيضا من طرح المياه العادمة في البحر، وهو ما نتج عنه انتشار الروائح الكريهة والتلوث وغيرها من الآفات التي تطالب بفتح تحقيق بشأنها.

إلى ذلك، قام حوالي 100 شخص من منطقة “تاصبلاست” إلى حدود الساعة بتوقيع العريضة المذكورة، يتوفر الموقع على نسخة منها، تجمل مختلف الآفات التي تعاني منها المنطقة، ملتمسين من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان التدخل لفتح تحقيق في الموضوع، وتمكين الساكنة من شروط العيش الكريم ومن الماء والكهرباء وتأهيل البنية التحتية بها.

تعليقات
Loading...