أكادير : مواصلة أشغال تنزيل مخطط تهيئة المنطقة الساحلية التي ستغير معالم المنطقة وتنظيم الاستثمارات السياحية بها.

أكادير24 | Agadir24

تتواصل أشغال تنزيل مخطط تهيئة المنطقة الساحلية إمسوان، و التي ستغير معالم المنطقة وتنظيم الاستثمارات السياحية بها.

في هذا الإطار، عقدت عدة اجتماعات، و نظمت زيارات ميدانية للمنطقة برئاسة والي جهة سوس ماسة، و عدد من المسؤولين و المنتخبين و رؤساء المصالح المختصة، للوقوف عند سير مخطط تنزيل الأشغال و مواكبة كل المستجدات المتعلقة بهذا المشروع الهام.

و ستشهد المنطقة السياحية ل”إمسوان” الواقعة شمال مدينة أكادير، مشروعا خاصا لتهيئة المنطقة، والنهوض بالقطاع السياحي، باعتباره واحدا من الركائز التي يتأسس عليها النسيج الاقتصادي فيها وفي جهة سوس ماسة على وجه العموم.

وقد أسندت مهام إنجاز هذا المشروع لشركة التنمية الجهوية للسياحة ـ سوس ماسة، التي أحدثها المجلس الجهوي من أجل التكفل بإنجاز الدراسات واقتراح الحلول الكفيلة بتهيئة المنطقة، والتغلب على الإشكالات التي تتخبط فيها منذ سنوات.

ويهدف هذا المشروع على وجه الخصوص إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بالمنطقة الشمالية لمركز “إمسوان”، وذلك وفق منظور يراعي الخاصيات الطبيعية للموقع، ويساهم في إغناء منتوج الإيواء، والتنشيط السياحي بالمنطقة، حسب ما أفاده بلاغ صادر عن مجلس جهة سوس ماسة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستستفيد ”إمسوان”، باعتبارها واحدة من أجمل المناطق السياحية المميزة للواجهة الشاطئية لأكادير، من تجديد مختلف مناطقها ومعالمها التي تستقطب على مدار السنة أفواجا كبيرة من السياح المغاربة والأجانب من مختلف الجنسيات، خاصة منهم عشاق ممارسة الرياضات البحرية.

تعليقات
Loading...