أكادير : مهنيو السياحة يلتئمون في لقاء مع والي جهة سوس ماسة لبحث سبل النهوض بالقطاع وجلب السياح للمدينة

أكادير24 | Agadir24

أكادير : مهنيو السياحة يلتئمون في لقاء مع والي جهة سوس ماسة لبحث سبل النهوض بالقطاع وجلب السياح للمدينة

التأم مهنيو السياحة في اجتماع تشاوري مع والي جهة سوس ماسة و المكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم أمس الثلاثاء 12 يناير الجاري، بقاعة الاجتماعات بولاية جهة سوس ماسة، وذلك  من أجل بحث سبل النهوض بالقطاع السياحي وجلب السياح للمدينة.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق الجولة الوطنية التي يجريها المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث حط الرحال بمدينة أكادير للإنصات لمهنيي القطاع الذين تضرروا من تداعيات جائحة كورونا، و للوقوف عند مجموعة من المقترحات التي تم تقديمها خلال هذا الاجتماع من أجل ملائمة استراتيجية المكتب الوطني للسياحة مع مخطط الإقلاع الذي اعتمدته وزارة السياحة.

هذا، وجرى خلال هذا الاجتماع استعرض المتدخلين في القطاع كل من جانبه جملة الإكراهات التي واجهت السياحة والسياحيين منذ ظهور جائحة كورونا في محاولة لإيجاد حلول مناسبة لها.

وفي هذا السياق، أكد مهنيو قطاع السياحة على ضرورة استحداث مخطط فعال يخدم المهنيين والفاعلين في حال حدوث عوارض تمنع استمرار القطاع في نشاطه السياحي، وهذا تجنبا للسقوط مرة أخرى في ذات الأزمة الاقتصادية المترتبة عن جائحة كورونا.

إلى ذلك، اعتبر مهنيو القطاع هذا الاجتماع خطوة مهمة في سبيل النهوض بالسياحة على صعيد جهة سوس ماسة، و التي تعيش ركودا غير مسبوق لفترة امتدت لحوالي السبعة أشهر، واعتبروا أيضا أن قبول المسؤولين الخوض في هذا الموضوع هو تجسيد لرغبة جميع الأطراف المتدخلة في القطاع في النهوض به وتجاوز تداعيات الأزمة التي يمر بها.

يذكر أن هذا الاجتماع الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة عرف حضور كل من مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، و نائب رئيس مجلس العمالة، و نائبة رئيس جماعة أكادير، و رؤساء الغرف المهنية، و رئيس المجلس الجهوي للسياحة، و المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، إضافة إلى المندوب الجهوي للسياحة و مهنيي السياحة بالجهة.

تعليقات
Loading...