Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير : مصير مجهول لمشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجه للباعة المتجولين يسائل المسؤولين.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : مصير مجهول لمشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجه للباعة المتجولين يسائل المسؤولين.

أعرب عدد من الباعة المتجولين بمدينة أكادير عن استنكارهم لعدم استفادتهم من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجه للباعة المتجولين قصد تسوية وضعيتهم و تحسين ظروف اشتغالهم.

وأكدت جمعية السلام لباعة ساحة السلام بأكادير عن استنكارهم لتوقف مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجه للباعة الجائلين منذ سنة 2015، وهو ما زاد من يأس  منخرطي هذه الجمعية لعدم استجابة الجهات المعنية لمطالبهم، بعد أن وعدتهم الجماعة الحضرية لأكادير مسبقا بتخصيص مركب تجاري يزاولون فيه أنشطتهم التجارية كما يؤكد مكتب الجمعية في رسالة موجهة لرئيس المنطقة الحضرية أكادير المحيط.

هذا، و نشرت الجمعية بيانات عدة على صفحتها  الرسمية، في موقع التواصل “فايسبوك” أعربت من خلالها عن عدم استجابة الجهات المعنية لمطالب منخرطي الجمعية، و طالبت والي جهة سوس ماسة بالتدخل لحل هذه الأزمة، متسائلة عن الجهة التي تقف وراء عدم تنزيل برنامج إعادة هيكلة قطاع الباعة المتجولين.

إلى ذلك، تعلق  هذه الفئة من الباعة المتجولين، آمالا كبيرة على برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمدالسادس انطلاقته في  الرابع من شهر فبراير الماضي خلال زيارته الرسمية لمدينة أكادير وجهة سوس ماسة بهدف جعلها قاطرة للتنمية وتجويد القطاع الاقتصادي بالمنطقة.

سكينة نايت الرايس

قد يعجبك ايضا
Loading...