أكادير مرة أخرى : ماء معدني يقود رضيعا في وضع حرج إلى الطبيب، وسط مطالب لوزارة الصحة بالتدخل.

أكادير24 | Agadir24

تقدمت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير برسالة إلى المديرية الجهوية للصحة يوم الإثنين 15 مارس الجاري، وذلك من أجل الإبلاغ عن ماء معدني تحوم الشبهات حول على خلفية الإشتباه في تسببه في نزيف دموي معوي لرضيع لا يتعدى عمره الخمسة أشهر.

هذا، وكانت الجمعية قد توصلت بشكاية من مواطن مغربي مهاجر بالديار الإيطالية، تفيد بأنه اشترى ماء معدنيا من نوع من أحد المحلات التجارية بمدينة تارودانت ، والذي تبدأ صلاحيته في 8 غشت 2020 وتنتهي في ذات التاريخ من عام 2021، إلا أن مناولة رضيعه ذي الخمسة أشهر الماء المذكور لمدة أربعة أيام متتالية تسبب لها في حمى وإسهال شديد تحول إلى نزيف دموي معوي استدعى نقله على عجل إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير.

في هذا الصدد، طالبت الجمعية وزارة الصحة بإجراء تحاليل للماء المذكور حماية لصحة المستهلكين، مع موافاة الجمعية بنتائج تلك التحاليل لإزالة كل لبس أو شكوك حول هذا الموضوع.

في سياق متصل، توجهت جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير بنسخة من ذات الرسالة لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ملتمسة منه التدخل من أجل حث المديرية الجهوية للصحة بأكادير على الاستجابة لمطالب الجمعية والتفاعل مع الشكايات التي تتوصل بها من قبلها، خاصة وأن الجمعية راسلت المديرية ثلاث مرات بخصوص شكايات مختلفة.

يذكر أن جمعية حماية المستهلكين بأكادير الكبير كانت قد فجرت ملفا آخر يتعلق باستهلاك مواطنة مغربية لأحد أنواع الماء المعدني، الأمر الذي تسبب لها في تدهور وضعها الصحي ودفع بها لمراجعة الطبيب وإجراء تحاليل طبية، فضلا عن توقفها عن العمل لفترة طويلة.

تعليقات
Loading...