أكادير: قنابل موقوتة تهدد بإنتشار فيروس كورونا بين مئات العمال، وسط مطالب بتدخل السلطات قبل فوات الأوان

أكادير24 | Agadir24

نبهت أصوات غيورة إلى خطورة الظروف التي يشتغل فيها مئات العمال في بعض من معامل المنطقة الصناعية تاسيلا و مراكز النذاء بأكادير، لتجنب سيناريوهات مراكش والبيضاء وفاس.

واعتبر ذات الفاعلون في اتصالهم بأكادير24، أن بعض المعامل بهذا الحي لا زال يشغل مئات العمال في ظروف تفتقر إلى أبسط الشروط الصحية الضرورية لتجنب تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 .

وطالب هؤلاء الفاعلون من السلطات الولائية بأكادير بضرورة التدخل العاجل لإرغام أرباب المعامل ومراكز النذاء باحترام الشروط الصحية وتقليص ساعات العمل لتجنب السقوط في سيناريوهات مماثلة بكل من طنجة والدار البيضاء وفاس و مراكش-لاقدر الله-، خصوصا و أن بعض فضاءات الاشتغال ببعض المعامل و مراكز النذاء يسجل فيها حشر العمال في أماكن و مكاتب مغلقة تنعدم فيها التهوية، وبدون توفير الكمامات و تحديد مسافة الأمان، وهو ما يعد استهتارا بحياة هؤلاء العمال، بموازاة إرغام بعضهم على الحضور يوميا، و تهديدهم بعدم التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في حال الانقطاع عن العمل.

هذا، وسبق أن أشار محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة إلى ظهور بؤر جديدة لتفشي فيروس كورونا كوفيد-19 في مجموعة من المؤسسات الصناعية ببعص مدن المملكة، فهل ستتعظ سلطات أكادير وتتخذ ما يلزم من اجراءات قبل وقوع ما لا تحمد عقباه ؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: